النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

رياضة

قبل المباراة الـ12.. تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

ضرب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي موعدًا مكررً مع الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

بعدما فاز المارد الأحمر بنتيجة قاسية على الترجي برباعية نظيفة في مجموع مبارتي الذهاب والإياب، بينما تعادل الفريق المغربي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، يالمباراة التي أقيمت مساء يوم السبت بنتيجة 2-2، وكان مباراة الذهاب أنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 4 يونيو قبل أن يستضيفه بعد 7 أيام في المغرب.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا

سبق والتقى الاهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، مرتين سابقتين خلال نسختي 2017 و2022، وتوج وقتها الفريق المغربي بالبطولتين.

وبشكل عام واجه الأهلي الوداد في 11 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات.

على الجانب الأخر، فاز الوداد في 3 مباريات، وحسم التعادل 4 مباريات ما بين مباريات إقصائية ودور المجموعات.

وسجل الوداد ضد الأهلي 11 هدف، مقابل 13 هدف لصالح الأهلي، الذي يسعى إلى تحقيق الفوز في مجموع المباراتين من أجل أستعادة لقب دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى بعد أن خسره النسخة الأخيرة ضد منافسه المغربي.

ويذكر أن توج فريق الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي على حسام الأهلي، بفوزه بهدفين دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت في المغرب.

موضوعات متعلقة