النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

60 دقيقة.. الأهلي يحافظ على التقدم بثنائية أمام الترجي فى رادس بدورى الأبطال

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلى والترجي المقامة حالياً بملعب حمادي العقربي فى رادس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والنتيجة تقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

وتُقام المباراة بدون جمهور تنفيذا للعقوبة الموقعة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق التونسي الأخيرة بالبطولة الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري، في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.

بدأ اللقاء بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين، وشهدت المباراة هطول المطر على ملعب رادس، وحاول الأهلي الضغط مُبكراً عن طريق تاو والشحات فيما حاول الترجي عن طريق بوقرين وبن حمودة.

ونجح تاو في تسجيل هدف أهلاوي في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة جيدة من كهربا وسدد بقوة لترتطم بقدم حارس الترجي الدبشي وتسكن شباكه، ورد الترجى بقوة عن طريق أكثر من هجمة محاولاً إدراك التعادل.

واصل الترجي الضغط على الأهلي وأنقذ الشناوي أكثر من كرة كما تعامل دفاع الأهلي بشكل جيد مع هذه الهجمات إلى أن أهدر كهربا فرصة تسجيل هدف مُحقق في الدقيقة 27، بعدما تلقى تمريرة ولا أروع وبدلاً من أن يُسكنها في الشباك لعبها بعيداً عن القائم بيسراه بشكل غريب.

هدأ أداء الأهلي ولعب على الهجمة المرتدة التى لم يُحسن كهربا وحسين الشحات التعامل معها، وحاول الفريق التونسي إدارك التعادل ونال حمدي فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الترجي ، بعدها ينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.