النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:41 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

اليوم.. انطلاق عرض فيلم حامل اللقب بمهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ 49

ينطلق عرض فيلم حامل اللقب بطولة هشام ماجد ودينا الشربيني، اليوم الثلاثاء الموافق 9 مايو، بمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول “يحيى” لاعب كرة القدم وزوجته “مسك”، التي تعمل طبيبة أمراض النساء، ويسعى الزوجين لسنين عديدة لإنجاب طفل، ولكنهما يفاجئا بحدوث الأمر في الوقت الغير مناسب، وهو فيجدان أنفسهما في مواجهة موقف صعب ويتعرضا للكثير من المواقف الكوميدية.

الفيلم يشارك في بطولته عدد من الفنانين على رأسهم هشام ماجد، دينا الشربيني، محمد سلام، أحمد فتحي، دنيا ماهر، ليلى عز العرب، مع ضيوف الشرف محمد ثروت، محمد كيلاني وعماد رشاد، من تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل، وإخراج هشام فتحي.

وانطلق يوم السبت الماضى، فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والتي يستمر حتى 13 من مايو الجارى بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، علي أن يقام حفل الختام يوم 20 مايو المقبل.

الجدير بالذكر، أن لجنة تحكيم جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية في دورته الـ 49، ستختار أفضل 8 أفلام عرضت في دور العرض والمنصات الرقمية، من بين: فيلم الجريمة للمخرج شريف عرفة، ومن أجل زيكو للمخرج بيتر ميمي، وليلة قمر 14 للمخرج هادي الباجوري، والعنكبوت للمخرج أحمد نادر جلال، وكيرة والجن للمخرج مروان حامد، وهي الأفلام التي ستشاهدها لجنة التحكيم وتتنافس على جوائز هذه الدورة، بينما سيعرض في المهرجان فيلم خارج التحكيم حامل اللقب للمخرج هشام فتحي، وتسليم أهالي للمخرج خالد الحلفاوي، وفضل ونعمة للمخرج رامي إمام.