النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:08 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نادٍ إسباني ينتظر اختيار جمهوره لإسم حمار

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر نادي إيبار الإسباني، الذي يحرس عرينه لوكا نجل زين الدين زيدان، في الدرجة الثانية، إطلاق تميمة جديدة، لكنه ينتظر اختيار الجمهور عبر الاستفتاء لاسم حمار ليعلن عنها وفقا لتصويت الأغلبية.

ويعد الحمار هو جالب الحظ في تاريخ إيبار، فاعتمد عليها العمال الدؤوبون في أصعب المهام في بيوت المزارع على مر السنين ، وكانوا يسكنون سفوح أكونديا وغاراغويتي منذ حوالي قرن ، حيث ساعدوا المزارعين على زراعة القمح و حبوب ذرة.

وفي الوقت الحاضر، تقلصت نصف المزارع في تلك المنطقة ، ولم يتم زراعة أي محاصيل ، باستثناء القليل من الذرة ، لذلك انخفض عدد الحمير.

ولأن الحمار هو جالب الحظ في المدينة، فقرر نادي إيبار تكريم تلك الحمير التي ساهمت في تطور إيبار، وساعدت المدينة على أن تصبح ما هي عليه اليوم، واختيار طريقة لإظهار التقدير لهذا الحيوان.

وطرح النادي ثلاثة خيارات أمام الجمهور لأسماء التميمة وهي أرمايين وتعني بالإسبانية أرميرو وهو اللقب الذي يطلق على النادي، والاختيار الثاني أستوخينتشو وتعني الحمار الصغير في اللغة الباسكية التي يتحدث بها إقليم باسك شمال إسبانيا، والاختيار الثالث بانتشيكا ويرمز إلى حمار شهير، وهو جزء مهم من تاريخ إيبار.