النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

عربي ودولي

فرنسا تدعو إلى ”احترام الوضع القائم التاريخى للأماكن المقدسة فى القدس”

الرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس الفرنسي ماكرون

دعت فرنسا، اليوم /الخميس/، إلى "احترام الوضع القائم التاريخى للأماكن المقدّسة فى القدس" بعد أعمال العنف التي وقعت في باحة الحرم القدسى وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية إن "فرنسا تحث على الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يزيد العنف".
وأعربت فرنسا مجددا عن "قلقها"، داعية "الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء إلى الوفاء بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في العقبة وشرم الشيخ"كما نددت فرنسا بإطلاق صواريخ في شكل عشوائي استهدفت الأراضى الإسرائيلية إنطلاقاً من غزة وجنوب لبنان". وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية : "في هذه الفترة من الأعياد الدينية، تدعو فرنسا جميع الأطراف إلى أقصى قدر من ضبط النفس وتجنب أي عمل من شأنه تأجيج تصاعد العنف".
وقد اقتحمت الشرطة الإسرائيلية ليل الثلاثاء المسجد الأقصى لطرد من وصفتهم بـ"مثيري الشغب" وأوقفت أكثر من 350 شخصا في الحرم القدسي. فيما قصفت طائرات إسرائيلية قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء عقب إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.