النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:40 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

عربي ودولي

الصين: مستعدون للتباحث مع الاتحاد الأوروبي بشأن تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

أعلنت الصين بأنها مستعدة للتباحث مع الاتحاد الأوروبي بشأن تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية وتأمل أن يظهر الاتحاد استقلالا استراتيجيا وحكمة سياسية.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج : "نحن مستعدون للتباحث مع الجانب الأوروبي بشأن تسوية سياسية للأزمة، كما نأمل من الجانب الأوروبي إظهار الاستقلال الاستراتيجي والحكمة السياسية واتخاذ خطوات حاسمة لتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل في أوروبا".

وأوضحت ماو نينج أن الصين ليست طرفا في الأزمة الأوكرانية، مضيفة أن بكين تدعو بنشاط إلى حل سلمي للصراع.

كانت قد نشرت وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق، بيانا من 12 نقطة يحتوي على موقف من تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية.

تجدر الاشارة الى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، دعت في وقت سابق، الصين إلى لعب دور "بناء" في التسوية السلمية للنزاع في أوكرانيا، بزعم قدرة بكين على التأثير على روسيا.