النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 04:55 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

ثقافة

وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس معهد جوته إعداد أنشطة فنية وثقافية بصعيد مصر

وزيرة الثقافة خلال لقاءها مع رئيس معهد جوته
وزيرة الثقافة خلال لقاءها مع رئيس معهد جوته

التقت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، رئيس الإدارة المركزية لمعهد جوته بميونخ، الدكتورة كارولا لينتز، والوفد المرافق لها؛ لبحث تكثيف التعاون بين الوزارة والمعهد خلال الفترة المُقبلة، إلى جانب مناقشة إعداد برنامج للأنشطة الثقافية والفنية بصعيد مصر.

وثمَّنت «الكيلاني»، خلال اللقاء، التعاون مع معهد جوته، الذي يًعد واحدًا من أعرق المؤسسات العاملة بالمجال الثقافي، مشيرةً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

كما دعت الوزيرة، القائمين على المعهد بأهمية وضع خطة عمل مشتركة لإقامة المعهد المزيد من الأنشطة في الأقاليم، وبوجه خاص في صعيد مصر، وذلك للاهتمام بشكل خاص بتدريب الكوادر الشبابية على الفنون الحديثة، وإعطاء الفرصة لشباب الفنانين للتعرف على الثقافات المختلفة من خلال التبادل الثقافي.

بدورها، أكدت مدير معهد جوته، الدكتورة كارولا لينتز، على عمق العلاقات الثقافية التي تجمع الجانبين المصري والألماني، مشيرةً إلى أن مصر بلد كبير غني بالتراث الثقافي المتنوع على مستوى جميع المحافظات، مؤكدةً أن المعهد كمؤسسة يسعى دائمًا إلى إضافة المزيد من الأنشطة والفعاليات في برنامجه الحافل بمصر.

وحضر اللقاء، مدير عام معهد جوته بالقاهرة، والمديرة الإقليمية لشمال أفريقيا والشرق الأوسط، سوزان هوهان، ومسؤولة مكتب رئيس الإدارة المركزية لمعهد جوته بميونخ، هنا كوفالو، ومديرة قسم البرامج الثقافية بمعهد جوته بالقاهرة والمشرفة على إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريدريك بيرجي، ومسؤولة البرامج الثقافية بقسم البرامج الثقافية بمعهد جوته، غادة الشربيني.

موضوعات متعلقة