النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأربعاء 14/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

تجديد حبس البلوجر هدير عاطف وطليقها وآخرين لاتهامهم بالنصب
قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس البلوجر هدير عاطف، وطليقها بلال محمود، وهاجر محمود، وتامر عادل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، لاتهامهم بالنصب.
وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات اتهام "بلوجر أزياء" وزوجها "له معلومات جنائية" وشقيقته وزوجها، بالنصب والاحتيال على 16 شخص، والتحصل منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في عدة مجالات منها "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية"، بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية.
وروجت "البلوجر" المشار إليها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة، وبمواجهتهم اعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه، بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح، إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ.

مد أجل النطق بالحكم على المتهم في عقار فيصل المحترق لـ11 يناير
عقدت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، جلسة النطق بالحكم على المتهم في قضية «عقار فيصل المحترق»، وتم مد أجل النطق بالحكم علي المتهم في عقار فيصل ل ١١ يناير.
وترجع تفاصيل الواقعة إلى 30 يناير 2021 حينما أعلنت النيابة أنها تباشر التحقيقات في حريق عقار فيصل المحترق الواقع بنطاق كرداسة، وذلك على ضوء تلقيها بلاغًا عن حريق بالعقار مصدره مخزن أحذية ببدروم العقار وطابقه الأرضي، مما أسفر عن احتراق كافة الأحذية واحتراق العقار دون وقوع إصابات أو وفيات.
وقررت النيابة العامة بعد تمكن قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالة سقوط العقار ندب خبراء المعمل الجنائي لمعاينة السبب وكيفية نشوب الحريق وانتشاره ومدى توافر الشبهة الجنائية أو الإهمال في حدوثه، وحصر ما نجم عن الحريق من خسائر بالعقار وما فيه من منقولات، ومدى تأثر العقارات المحيطة به.

تأجيل جلسة محاكمة الفنانة ليلى غفران بتهمة سب وقذف محاميها
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل ثاني جلسات محاكمة الفنانة ليلى غفران في اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها حسن أبو العينين بالدعوى رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022، لجلسة 22 ديسمبر لاستخراج تصريح للحاضر عن المتهمة بالادعاء بالحق المدني المقابل بتهمة البلاغ الكاذب والتعويض 100 ألف جنيه.
وكانت الفنانة المغربية ليلى غفران رفضت، التعليق على قضية اتهامها بالتشهير، بعدما رفع محاميها السابق الدكتور حسن أبو العنين، دعوة قضائية ضدها واتهمها بالسب والقذف، بسبب خاتم ألماس.
وحملت الدعوى رقم 2835 جنح اقتصادية لسنة 2022 باتهامات تتعلق بالسب والقذف والتشهير ونشر الأخبار الكاذبة بسبب خاتم ألماس والمطالبة بتعويض مالي قدره مليون جنيه لما لحق به من أضرار مادية ومعنوية.
كانت قررت جهات التحقيق بإحالة القضية رقم 2835جنح اقتصادية لسنة 2022، لنظر جلسة محاكمة ليلي غفران في اتهامه بالإساءة إلى محاميها واتهامه بسرقة خاتم ألماظ.
يذكر ان ليلى غفران قد نشرت عبر الفيس بوك منشور بعد مرور أكثر من 11 عاما على غلق قضية سرقة الخاتم الألماس قامت خلاله بسب محاميها السابق والتشهير به.

تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور لاتهامه بسب وقذف مجلس الأهلي
قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان لـ 22 ديسمبر لسند الوكالة.
كان تقدم المحامي محمد عثمان، وكيلًا عن محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي، ببلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور اتهم فيه الأخير بسبه والتجاوز في حقه، وقال سراج الدين، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن التجاوز والسب من قبل رئيس نادي الزمالك موثق عبر فضائية نادي الزمالك وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث سب وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان.

كسرتلي مراية العربية.. ننشر اعترافات المتهم بالتعدي على فتاة بمدينة نصر
استمعت نيابة مدينة نصر، إلى اعترافات المتهم بالتعدي على فتاة بالضرب وإحداث إصابتها بالوجه بسبب خلاف على "ركنة سيارة".
وقال المتهم، أمام جهات التحقيق، إن خلاف نشب بينه وبين الفتاة منذ عدة أيام بعد قيامه بإيقاف سيارته بشكل يعوقها من استخراج سيارتها من الجراج.
وتابع المتهم، أنه والفتاة المذكورة تصالحا وأبديا رغبتهما في عدم استكمال الإجراءات القانونية داخل ديوان القسم.
وأردف، أنه بعد أيام فوجئ بالفتاة تعتدي عليه بالألفاظ غير اللائقة والضرب وحطمت مرآة سيارته بسبب الخلاف السابق.
وأكد المتهم، أنه حاول الدفاع عن نفسه وإبعادها عنه فأحدث إصابتها في وجهها.
وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" متضمناً تضرر إحدى الفتيات من قيام أحد الأشخاص من التعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها لخلاف حول ركن سيارة بالقاهرة.
وبالفحص تبين أنه بتاريخ 5 الجارى حضر لقسم شرطة مدينة نصر أول إحدى السيدات وأحد الأشخاص، مقيمان بدائرة القسم، وأقرت الأولى بحدوث مشادة كلامية بينها وبين الأخير بسبب قيامه بإيقـــاف سيارته بشكل يعوقها من استخراج سيارتها من موقف الإنتظار أسفل العقار محل سكنهما وتم الصلح والتراضى فيما بينهما ورغبا فى عدم الإستمرار فى الإجراءات القانونية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
وبتاريخ 11 الجارى حضرت الشاكية للنيابة العامة وعدلت عن أقوالها وإتهمت الطرف الثانى بالسب والضرب وإحداث إصابتها بالوجه بسبب الخلاف السابق ذكره، وبناءً على ذلك تم إستدعاء المشكو فى حقه، وبمواجهته بما سبق أقر بارتكاب الواقعة معللاً قيامه بذلك لتعدى الشاكية عليه أولاً بالسب والشتم والضرب دون إصابات وكسرها العمدى لمرآة سيارته، وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيل المشكو فى حقه من ديوان القسم.