النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:35 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مستشار وزير الدفاع الأوكراني: التصويت الزائف لن يوقف الجيش الأوكراني

رفض المسؤولون الأوكرانيون خطط الأجزاء التي تحتلها روسيا من البلاد لإجراء استفتاءات حول الانضمام إلى روسيا ، قائلين إن هذه الخطوة محكوم عليها بالفشل.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن التصويتات الزائفة على الانضمام إلى روسيا - التي أعلن عنها يوم الثلاثاء القادة بالوكالة عن روسيا والمسؤولون الذين تم تنصيبهم في المناطق المحتلة من البلاد - لم تغير شيئًا.

وقال يوري ساك ، مستشار وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف ، أن مثل هذه الأصوات الزائفة محكوم عليها بالفشل لعدة أسباب.

وأضاف ”هذه هي المحاولة اليائسة لإنقاذ ماء الوجه التي يحاولون استخدامها للتعويض عن الإذلال الذي عانوا منه في ساحة المعركة نتيجة للهجوم المضاد للجيش الأوكراني ، سواء في منطقة خاركيف أو في خيرسون.

النقطة الثانية هي أنه بغض النظر عما يفعلونه ، فإن هذا لن يوقف الجيش الأوكراني ولن يعترف بذلك أي من أعضاء المجتمع الدولي.

وقال ساك إن معظم الناس في تلك المناطق لا يؤيدون أن تصبح جزءًا من روسيا ، خاصة بعد رؤية كيف تصرفت القوات الروسية خلال الصراع الذي اتهمت فيه بارتكاب جرائم حرب متعددة، وتنفي روسيا أنها استهدفت المدنيين أو البنية التحتية المدنية رغم وجود أدلة على عكس ذلك.