النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 09:17 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موقف عبد المنعم.. تشكيل مباراة نيس وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي رامي نصوحي ممثلاً للزمالك في قرعة مجموعات الكونفدرالية برايتون يهزم توتنهام 3-2 في الدوري الإنجليزي مرموش يخطف تعادلاً مثيراً لفرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالدوري الألماني موقع الأبيض بشركة بدر الدين ينظم حفل عشاء للعاملين بمناسبة انتصار السادس من اكتوبر المجيد تهديدات بالإضراب عن اللعب تتوغل في كبرى الدوريات الأوروبية إبراهيم أبو ذكري يعيد تفعيل شعبة المبدعين العرب بحضور يوسف القعيد بزيادة قدرها20%.. 53مليار دولار مبيعات عالمية من الرقائق الالكترونية أبو فريخة يعلن عن قائمته في انتخابات اتحاد السلة لفترة جديدة مرعوش حرمة الـمـوتى.. ”لصوص القليوبية” سرقة أبواب المقابر وحولها وكرًا لتجارة المخدرات محافظ القليوبية ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر يشهدا توقيع العقد لمدة عام ثاني لتولي مهام النظافة بأحياء شبرا الخيمة والخصوص توتنهام يتفوق بثنائية أمام برايتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

عربي ودولي

الرئيس الكازاخستاني: ”شنغهاي للتعاون” أنجح منظمة عالمية

وصف رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكايف، اليوم الجمعة، منظمة شنغهاي للتعاون، بأنها "أنجح منظمة دولية في العالم الحديث"، وفقا لـ «روسيا اليوم».

وقال توكايف، خلال اجتماع لمجلس رؤساء الدول الأعضاء في "منظمة شنغهاي للتعاون"، إنه في الأسس الفكرية والمؤسسية، "تخلو المنظمة من المواجهات والتكتلات، الأمر الذي يساهم في نمو مكانة المنظمة وشعبيتها على المستوى الدولي".

وأضاف قاسم توكايف: "لذلك، فإن جغرافية المشاركة في عمل منظمة شنغهاي للتعاون، تتوسع بشكل طبيعي من عام إلى آخر. وهذا دليل على الإقبال الكبير على المنظمة".

وبرأي توكايف فإن منظمة شنغهاي للتعاون، هي "أنجح منظمة دولية من بين جميع المنظمات الموجودة في العالم الحديث".

جدير بالذكر، أن "منظمة شنغهاي للتعاون"، هي منظمة دولية تأسست عام 2001، وتضم ثماني دول أعضاء، هي روسيا وأوزبكستان والصين وطاجيكستان وقرغيزستان وكازاخستان وباكستان، إضافة إلى الهند.

وفي الوقت الحاضر، تتمتع أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا، بصفة "مراقب"، بينما حصلت أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا، على وضع "شريك".