النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:31 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية: تدمير مستودع لصواريخ ”هيمارس” و ”هاوتزر” في دنيبرو

تواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، اليوم الاثنين ، تحقيق أهدافها بتحرير أراضي دونباس ، بينما تواصل كييف تلقي الدعم الغربي والمعدات العسكرية، وفي آخر التطورات أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودع لصواريخ "هيمارس" و "هاوتزر" في دنيبرو.

في الوقت نفسه ، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بقصف روسي جديد لمبنى سكني من 6 طوابق في خاركيف ، وقال الحاكم المحلي إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون في قصف روسي لمدينة خاركيف، وكشف مسؤول من مكتب الرئيس إن مناطق سكنية تعرضت للقصف بصواريخ أطلقت من قاذفات روسية متعددة البراميل على المدينة.

وفي سياق متصل ، قالت خدمات الطوارئ ، إن حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الروسي الذي أصاب مبنى سكني من خمسة طوابق في شرق أوكرانيا نهاية الأسبوع ، ارتفع إلى 18 ، ولا يزال رجال الإنقاذ يسابقون الزمن للعثور على ناجين تحت الأنقاض. .

وتتزامن التطورات مع استلام وزارة الدفاع الأوكرانية شحنة أسلحة بريطانية بدأت في نشرها في خيرسون جنوبا وبخموت شرقا ، وأشارت المخابرات البريطانية إن القوات الأوكرانية تضغط على الجيش الروسي في خيرسون وأضافت أن الجنود الروس في أوكرانيا يعانون من إجهاد الحرب.