النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:21 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السفير الأوكراني لدى برلين: ننتظر توريد الدبابات الألمانية خلال زيارة شولتس لكييف

كشف السفير الأوكراني لدى المانيا أندريه ميلنيك أنة يتوقع أن يتعهد المستشار الألماني أولاف شولتس بتوريد دبابات ألمانية إلى أوكرانيا خلال زيارته لكييف.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قال ميلنيك: من دون أسلحة ألمانية ثقيلة، لن نتمكن للأسف من كسر التفوق العسكري الروسي الهائل وإنقاذ أرواح الجنود والمدنيين... يتوقع الأوكرانيون أن يعلن المستشار أولاف شولتس عن حزمة مساعدات جديدة من الأسلحة الألمانية خلال زيارته إلى كييف، والتي يجب أن تشمل بالتأكيد دبابات قتالية رئيسية من طراز (ليوبارد 1) ومركبات مشاة قتالية من طراز (ماردر)، والتي يمكن تسليمها على الفور.

وأشار ميلنيك إن بطء ألمانيا في تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا مخيب للآمال، موضحاً أنه منذ 3 مايو الماضي وصلت ستة ملايين طلقة، لكن لم يعد هناك توريد لمزيد من الأسلحة، وقال: لذلك، نأمل أن تضغط الحكومة الألمانية أخيراً على دواسة الوقود لزيادة حجم (واردات الأسلحة) وسرعة التوريد، حتى تتمكن أوكرانيا من صد الهجوم الروسي الكبير في منطقة دونباس.

ويعتزم شولتس السفر إلى كييف هذا الشهر برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي بحسب تقارير إعلامية، ولم يتم تأكيد خطط الزيارة أو نفيها رسمياً حتى الآن.