النهار
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:22 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اتش سي: نتوقع أن يؤجل البنك المركزي المصري خفض سعر الفائدة حتى وقت لاحق من العام محافظ كفر الشيخ: تحرير 15 محضرًا للمخابز المخالفة بقلين رضا شحاتة: لو كنت مكان حسام حسن مش هطلع صلاح من الملعب جهاز أكتوبر الجديدة ينظم احتفالية بمشروع ”سكن لكل المصريين”بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر إيهاب الكومي: تصريحات حسام حسن تخصه.. وعقده لا يشمل أي شروط جزائية مجدي عبد الغني: اتحاد الكرة في 2019 كان لابد من حلّه وفيه لبس للمنتخب بـ 15 مليون جنيه منعرفش عنه حاجة مجدي عبد الغني: لم أظلم كهربا.. ومبحبش أبو ريدة ومجاهد في الشغل وكيل القندوسي: اللاعب كان ممكن يفتعل مشكلة لما كولر رفض عودته.. لكنه لم يفعل هذا رئيس شركة الكرة بنادي غزل المحلة: أحمد عيد عبدالملك مستمر معنا.. ونسير بخطى ثابتة وزير الإسكان يتابع منظومة الري والصرف بالعاصمة الإدارية الجديدة الأهلي يعود لتدريباته الجماعية استعدادًا لبطولة السوبر المصري المنتخب يسافر اليوم إلى موريتانيا لحسم التأهل لأمم إفريقيا

عربي ودولي

33 قتيلا و43 جريحا فى انفجار استهدف مسجدا فى قندوذ الأفغانية

قالت وسائل إعلام أفغانية، إن عدد ضحايا الانفجار في مسجد بمدينة قندوز الأفغانية وصل إلى 33 قتيلاً و43 مصابًا، وهو ثاني انفجار يستهدف المساجد في أفغانستان لليوم الثاني على التوالي.

وقالت حركة "طالبان في بيان، إن الانفجار الذي دوى اليوم أثناء صلاة الجمعة في مسجد مولوي سكندر بمنطقة إمام صاحب في ولاية قندوز شرق البلاد، خلف 33 قتيلا و43 جريحا.

وقدم ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة، التعازي للضحايا، قائلا: "تدين إمارة أفغانستان الإسلامية بشدة التفجيرات التي استهدفت المدنيين في كابل وبلخ وقندز. هذه الجرائم من عمل دوائر لا علاقة لها بالمجتمع الأفغاني. نتقدم بأحر التعازي لأسر الشهداء والجرحى ، متمنين للشهداء الجنة والشفاء العاجل للجرحى".

ويأتي ذلك بعد يوم من سقوط 31 قتيلا و87 جريحا على الأقل جراء انفجار آخر دوى في مسجد سه دكان في مدينة مزار شريف، (وهو أحد أكبر المساجد في أفغانستان)، وتبنى تنظيم "داعش" هذا الهجوم.