النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:29 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية الخارجية العراقية تدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وزير الإسكان يتابع موقف توفيق الأوضاع بالأراضي المنضمة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة ” وزير الإسكان ”: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن الخارجية الصينية : الولايات المتحدة بحاجة إلى إنهاء الهوس بدوام تفوقها واحتواء الصين كشف المستور.. الشيخ صلاح الدين التيجاني تحت المجهر نصائح للحفاظ على نظافة الأطفال في المدرسة «الصحة» تعلن حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR الواجب المنزلي الموحد.. خبير تربوي يكشف المميزات والعيوب الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين

عربي ودولي

رئيس وزراء باكستان يحل حكومته ويدعو مواطنيه للاستعداد لانتخابات جديدة خلال 90 يومًا

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الأحد، حل حكومته، وطالب بحل البرلمان رغم رفضه مذكرة حجب ثقة عنه، معتبرا أنها مدعومة من قوى خارجية، تسعى للإطاحة به.

وقال خان في كلمة بثها التليفزيون الرسمي، ونقلتها "فرانس برس"، إنه يطلب من رئيس البلاد حل البرلمان، مشيرًا إلى أنه نصح الرئيس بحل البرلمان، داعيا الباكستانيين للاستعداد لانتخابات جديدة خلال 90 يومًا.

ونجا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من إجراء يهدف للإطاحة به من منصبه عندما رفض نائب رئيس البرلمان اقتراحا بحجب الثقة عنه باعتباره مخالفا للدستور.

ونصح خان رئيس البلاد بحل البرلمان، مما قد يؤدي إلى موجة جديدة من عدم الاستقرار السياسي في تلك الدولة المسلحة نوويا التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة.

ونقلت "رويترز" عن وزير الإعلام الباكستاني أن حكومة خان تم حلها، فيما سيواصل رئيس الوزراء مهامه.

وأضاف وزير الإعلام أن انتخابات جديدة سيتم إجراؤها خلال 90 يوما.

وتعهدت المعارضة بالوقوف أمام رفض اقتراح حجب الثقة الذي جاء من جانب قاسم سوري نائب رئيس الجمعية الوطنية في باكستان ونائب رئيس حزب خان السياسي.

ووفقا للوكالة، فقد انتشرت قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية بشكل مكثف في شوارع العاصمة إسلام أباد.

ودعا خان أنصاره إلى النزول إلى الشارع الأحد للتظاهر سلمياً احتجاجاً على ما وصفها بأنها "مؤامرة" مدبَّرة في الخارج لطرده من السلطة وقال في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية: "أريدكم أن تحتجوا جميعاً من أجل باكستان حرة ومستقلة".

تجدر الإشارة إلى أن المعارضة تلقى باللوم على خان في فشله في إنعاش الاقتصاد والقضاء على الفساد، بينما يبرر خان فى تصريحاته أن الولايات المتحدة نسقت التحرك الذي يستهدف الإطاحة به.