النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 08:32 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تهديدات بالإضراب عن اللعب تتوغل في كبرى الدوريات الأوروبية بزيادة قدرها20%.. 53مليار دولار مبيعات عالمية من الرقائق الالكترونية أبو فريخة يعلن عن قائمته في انتخابات اتحاد السلة لفترة جديدة مرعوش حرمة الـمـوتى.. ”لصوص القليوبية” سرقة أبواب المقابر وحولها وكرًا لتجارة المخدرات محافظ القليوبية ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر يشهدا توقيع العقد لمدة عام ثاني لتولي مهام النظافة بأحياء شبرا الخيمة والخصوص توتنهام يتفوق بثنائية أمام برايتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي مصطفى محمد يشارك في خسارة نانت أمام ليون بالدوري الفرنسي خالد غانم: الزمالك قادر على حصد السوبر المصري.. والجيمع على قلب رجل واحد الشوط الأول.. مرموش يسجل ويصنع في تعادل فرانكفورت وبايرن ميونخ 2-2 صحة الشرقية: للمرة الأولى إجراء بالون معدة لإنقاص الوزن بمستشفى بلبيس المركزي لأول مرة بالبحيرة الجمعية المركزية للائتمان تبدأ إجراءات الحصول على شهادة الأيزو 9001 برشلونة يحافظ على صدارة الدوري الإسباني بثلاثية في شباك ألافيس

رياضة

صحف الجزائر: جاساما ذبح الخضر و” VAR ” حرمنا من التأهل للمونديال

صبت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الخميس، جم غضبها على الحكم الجامبي باكاري جاساما، واتهمته بذبح الخضر، والتسبب في عدم تأهلهم إلى كأس العالم قطر 2022.

وخسر منتخب الجزائر التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد هزيمته أمام ضيفه الكاميرون 1/2، مساء الثلاثاء، في إياب الدور الحاسم المؤهل للمونديال، رغم أنه فاز ذهابا بهدف دون رد.

وعنونت صحيفة النهار الجزائرية ، هكذا ذبح جاساما الخضر وقتل حلم الجزائريين!، وقالت شنّ الجمهور الرياضي الجزائري، حملة شرسة على الحكم الجامبي باكاري جاساما، محملينه بالدرجة الأولى مسؤولية الإقصاء وعدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر.

هكذا ذبح غاساما “الخضر” وقتل حلم الجزائريين!

وأضافت الصحيفة ، ربط عدم تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم بالحكم الجامبي، ليس بحثا عن أعذار للإقصاء أو لامتصاص الصدمة، بقدر ما كانت حقيقة ظاهرة للعيان ـ حسب الجماهير ـ حتى بالنسبة لمن لا يشجّع المنتخب الجزائري، بدليل مختلف الآراء والتحليلات لأدائه على لسان حكام أجانب.

وأتمت الصحيفة ، ولعّل ما يعزّز أكثر من الشكوك في وجود مؤامرة تحكيمية ضد أشبال بلماضي، امتناعه عن العودة إلى تقنية التحكيم عن طريق “الفيديو” في عدة لقطات مثيرة للجدل، خاصة في لقطة هدف المنتخب الكاميروني التي سبقها خطأ على المدافع ماندي، مما تسبب في اصطدامه بالحارس مبولحي، في وقت لم يتردد في العودة إلى ذات التقنية لما سجل سليماني هدف التعديل.

وفى خبر اخر نشرت النهار تحت عنوان ، عمارة يجتمع بأعضاء المكتب الفيدرالي وقد يعلن إستقالته!، وتابعت ، يجتمع اليوم الخميس رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة بأعضاء مكتبه الفيدرالي.

وأوضحت ، ويأتي هذا الاجتماع الهام والعاجل، مباشرة عقب فشل المنتخب الوطني في بلوغ مونديال قطر، وسيناقش عمارة رفقة أعضاء المكتب الفيدرالي أسباب هذا الإخفاق الذي قد يدفع إلى إستقالته من الفاف.

فيما كتبت صحيفة الشروق الجزائرية تحت عنوان ، مفاجأة مدوية.. خلل في الفار يحرم الخضر من تأشيرة “المونديال”!، ونشرت تصريحات الألماني جوشكا بارجر، وكيل لاعبين والصحفي المختص في نقل بيانات كرة القدم الجزائرية على موقع ترانسفير ماركت العالمي، والذى فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص قضية التحكيم في مباراة المنتخب الوطني أمام الكاميرون، حين أشار إلى حدوث خطأ تقني على مستوى تقنية الفيديو المساعد الفار، منعت الحكم بكاري جاساما من الاستعانة بها في لقطة الهدف الأول لمنتخب الأسود غير المروضة.