النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:06 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

رياضة

لوكلير يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 السعودي

سجل تشارلز لوكلير، سائق فيراري، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى السعودي، المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بعد خمسة أيام من فوزه بسباق الجائزة الكبرى البحريني، أول سباقات الموسم.

وسجل لوكلير أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة و772ر30 ثانية حول مضمار كورنيش جدة البالغ طوله 6174 كيلومترا متفوقا على بطل العالم ماكس فيرستابن سائق ريد بول بفارق 116ر0 ثانية.

وجاء فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، في المركز الثالث متفوقا على كارلوس ساينز، سائق فيراري، بينما جاء سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز التاسع بفارق 5ر1 ثانية عن لوكلير.

ومن المقرر أن تقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم، فيما تقام التجربة الرسمية غدا السبت، على أن يقام السباق بعد غد الأحد.

وشهدت التجربة الحرة الأولى رفع الرايات الحمراء لفترة بعد مرور 18 دقيقة، لأن علامة المكابح سقطت على المضمار.