النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب وزير التعليم ووكيل الوزارة في زيارة لمدارس 6 أكتوبر والدقي التعليمية...صور وسائل إعلام تحدّد هوية 70 ألف جندي روسي قتلوا في أوكرانيا استقال طبيب كل 12 دقيقة.. الأطباء التصحر الطبي يضرب بقانون منح التزام تطوير المنشآت الصحية مشاركة متميزة للوفد الشباب المصري في منتدي الشرق الاقتصادي لتدريب القيادات الشابة بروسيا الاتحادية حجاج عبد العظيم عن علاقته بصلاح التيجاني: مقدرش أروح لعبد غيري أطلب بركته وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ صلاح عبدالله يشكر الشركة المتحدة على مجهودها في أزمة احمد عزمي منتخب ناشئين اليد يلتهم بوروندي في ثاني مبارياته ببطولة إفريقيا 10 دول تتنافس في أول بطولة عالمية للصيد بجبل سيفة في سلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أغنية جديدة بعنوان ”موجوع والهم قتلني” من هو إبراهيم عقيل القيادي بحزب الله الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟ برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية

المحافظات

«شباب ورياضة الشرقية» تطلق سلسلة ندوات «تصدوا معنا» لمواجهة الشائعات وحروب الجيل الرابع


تواصل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ، سلسلة ندوات تثقيفية تحت شعار «تصدوا معنا»، للتوعية بخطورة الشائعات بإعتبارها أحد عناصر حروب الجيل الرابع، حيث تستهدف الشباب والنشء والطلائع على مستوى المراكز والهيئات الشبابية والرياضية في الشرقية ومنظمات المجتمع المدنى .

حيث تم تنظيم، ندوة تثقيفية وورش عمل بكنيسة مار مرقس بمدينة الحسينية ، تحت شعار «تصدوا معنا»، ضمن فاعليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي برعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبتوجيهات الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة .

وجاء ذلك إيمانا من الدور الوطنى الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئات والمنظمات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدنى ، وتنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس ، بالتصدى لكافة الشائعات داخل المجتمع ، ومحاولة نشر المفاهيم الصحيحة حول العديد من القضايا والموضوعات المختلفة من خلال برامج وحملات توعية لكافة فئات المجتمع المصرى .

وأوضح أحمد البسطويسى منسق برنامج «تصدوا معنا» بالشرقية ، أهمية البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي من خلال تنفيذ ندوات ورش عمل خلال البرنامج التدريبي، بحضور مجموعة من فتيات وشباب المحافظة ، حيث يتم تناول التعرض لمفاهيم الأمن القومي، وأهميته وأهدافة، والتحديات والمخاطر التي تواجهه وكيفية التصدى لها، مرورا بمجالات الأمن القومي، وأهمية كل مجال ومدى تأثيرها بشكل مباشر على الأمن القومي المصري، وكذلك حروب الجيل الرابع وآليات تنفيذها وخطورتها على المجتمع .

يذكر أن البرنامج القومي لمواجهة الشائعات هو أحد البرامج الهامة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة ” إدارة إعداد القادة " لتسهيل وتيسير إقامة التدريب ، حيث تقوم الوزارة بدور رائد في نشر الوعي داخل المجتمع والعمل على التثقيف والتطوير المستمر للشباب ، وقد عرض مدرب البرنامج الدكتور السيد سلطان مدى وكيفية تهيئة المجتمع وتوعيته بألا يصدق أو يردد ما يتلقفه من أخبار دون التأكد من مصداقيتها ، بالتعاون والتكاتف مع المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والإعلامية والفنية، للتصدى لمختلف الشائعات لإستمرار عجلة التنمية بمختلف القطاعات ، والحفاظ على إستقرار الأمن القومى .

ينفذ البرنامج بإشراف الدكتور أيمن عبد المقصود وكيل المديرية للشباب ، دكتورة رحاب عسكر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالشباب والرياضة بالشرقية ، وتم التنسيق والمتابعة بإشراف مدير إدارة الحسينية الاستاذ هشام اسماعيل ومسئولى قسم البرلمان بالإدارة .