النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 05:17 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

رياضة

التشكيل الرسمى لديربى مان سيتي ضد مان يونايتد فى غياب رونالدو

أعلن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، ورالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد، التشكيل الأساسى الذى يخوض ديربي مانشستر المقرر إقامته فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، فى قمة منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2021-2022.

تشكيل مان سيتي ضد مان يونايتد
حراسة المرمى: إيديرسون

خط الدفاع: كانسيلو - لابورت - ستونز - ووكر

خط الوسط: جريليش - دي بروين - رودري

خط الهجوم: فودين – برناردو سيلفا - رياض محرز

تشكيل مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي
حراسة المرمى: دي خيا

خط الدفاع: دالوت - لينديلوف - ماجواير - آرون وان بيساكا

خط الوسط: فريد - بول بوجبا - مكتوميناي

خط الهجوم: إيلانجا - فيرنانديز – سانشو

ويغيب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، عن المشاركة بقميص الشياطين الحمر حيث تم استبعاده من قائمة المباراة، ومعه المهاجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى، المدافع الفرنسي رافائيل فاران والظهير الإيسر لوك شو.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني مع مباراة أقل للريدز.

فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب البريميرليج برصيد 47 نقطة، حيث يسعى لحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة التواجد فى المربع الذهبي، وبالتالي التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

التقى الفريقان من قبل في 161 مباراة استطاع يونايتد الفوز في 64 لقاءً، وحقق السيتي الانتصار في 49 مباراة، فيما حل التعادل بينهما في 48 مواجهة.

وكان مانشستر سيتي قد حسم لقاء الدور الأول خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، بثنائية نظيفة، سجلها كل من إيريك بايلى بالخطأ في مرماه وبرناردو سيلفا.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا مثيرًا على مضيفه إيفرتون، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي.

وكان مانشستر يونايتد سقط فى فخ التعادل السلبى أمام ضيفه فريق واتفورد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدورى الإنجليزى.