النهار
الخميس 10 أكتوبر 2024 01:21 مـ 7 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بأكثر من 20%.. أسهم سامسونج تسجل انخفاضاً مع تراجع غير متوقع في الارباح والايرادات سعيد يروي تفاصيل مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة: نسينا الخوف وقت الحرب و«تعلمنا نحب بعضنا بجد» بعد نفى البريد المصري التحول لـ بنك رقمي.. 10 معلومات عن البنوك الرقمية وشروط الحصول على ترخصيها كيف يمكن لنظارات ميتا الذكية تهديد حياتك وتعريضك للتجسس والاحتيال؟ ما الدور الذي ستلعبه شبكات 5G في تعزيز الاقتصاد الرقمي وكيف يمكن من خلالها زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي؟ اللواء ”مرزوق” يتفقد الشوارع بنطاق حي شرق وغرب المنصورة ويكلف بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة محافظ الدقهلية يتفقد الادارات التنفيذية بديوان عام المحافظة ضبط أكثر من 22 طن أعلاف مجهولة المصدر بالشرقية والد محفظة قرآن من المنوفية قتلها زوجها في البحيرة: كانت أحب الناس لقلبي ومنتظر القصاص ” آل الشيخ ”: مسؤوليتنا حماية أبنائنا من الأفكار الضالة وترسيخ قيم الوحدة والأمان في المملكة ماهي شرائح eSIM؟ وكيف يمكن للمستخدم تشغيلها؟ تعرف على قائمة الهواتف التي تدعم هذه التقنية وزيرة البيئة تشارك في أول إجتماع شامل للمجلس التنفيذي لصندوق كونمينغ للتنوع البيولوجي

عربي ودولي

سفيرة أوكرانيا بأمريكا تطالب واشنطن بدعم بلادها بالأسلحة

طالبت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أوكسانا ماكاروفا واشنطن بدعم بلادها بالمزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا.

وقالت ماكاروفا -في تصريحات صحفية عقب اجتماعها مع أعضاء مجلس الشيوخ في مبنى الكابيتول وأوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن"القوات الأوكرانية تتصرف بطريقة مسؤولة في الدفاع عن البلاد والمواطنين الأوكرانيين".

وفى وقت سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم الثلاثاء، أن آثار العقوبات على روسيا بدأت تظهر بالفعل.

وأشار برايس، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسبما أفادت قناة " الحرة" الأمريكية، إلى انخفاض قيمة العملة الروسية "الروبل" إلى أقل من سنت دولار، وتخفيض وكالة "ستاندرد آند بورز" تصنيف ديون روسيا السياسية إلى مرتبة عالية المخاطر وإغلاق البورصة الروسية حتى الخامس من مارس الجاري على الأقل.

وقد وافق قادة الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات جديدة على قطاعات الخدمات المالية والطاقة والنقل في روسيا وفرض قيود على الصادرات، بالإضافة إلى إدراج المزيد من الروس على قوائم سوداء على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا.

وقال بيان صادر عن اجتماع زعماء دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل "المجلس الأوروبي يوافق اليوم على المزيد من الإجراءات التقييدية التي من شأنها إنزال عواقب وخيمة وحادة على روسيا بسبب تصرفها".