النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:27 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
3 أندية في صدارة ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة الثالثة «روجينا».. مسلسلي في رمضان هيضايق الرجالة وهتتعاطف معاه كل ستات العالم العربي «كلنا بشر مش ملايكة».. حلا شيحة ترد على انتقادات أحد متابعيها | ما القصة؟ ماهر مقلد يكتب: أسماء المحلات وجهاز التنسيق الحضارى على مدار ١٠٠ يوم...جامعة سوهاج تعلن عن تدشين المبادرة الرئاسية ”بداية” بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية تقسيم الأيام.. جدول حضور طلاب المدارس بالقاهرة في أول أسبوع للدراسة انطلاقاً من المبادرة الرئاسية (بداية)...رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة توجيه اللغة الانجليزية بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد رابطة الأندية تكشف موعد تسليم درع الدوري للأهلي النصر يقترب من التعاقد مع بيولى كمدير فنى جديد للفريق رقم جديد ينتظر صلاح فى مواجهة ليفربول ضد ميلان محافظ الفيوم يهنئ ”رئيس المحكمة” و”المحامي العام” بالعام القضائي الجديد

المحافظات

إعدام 738 كيلو أغذية فاسدة في حملات بالبحر الأحمر

وجه الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول الأغذية بمدن المحافظة.


وكلف الدكتورة نيرمين ناجي مدير عام الطب الوقائي، والدكتور أحمد توغان مدير ادارة مراقبة الأغذية، بالاشتراك مع مراقبي الأغذية بجميع الإدارات الصحية، بشن حملات مكثفة على منافذ بيع وتداول الأغذية بجميع مدن المحافظة خلال الفترة من 15 وحتى 28 فبراير الجاري.

تمكنت الحملات من المرور على 102 منشأة من أماكن بيع وتداول الأغذية، وتم إعدام 738 كيلو أغذية متنوعة و5 لترات عصائر، لتغيرهم في الخواص الطبيعية، وتم تحرير 125 محضرا لنقص الاشتراطات الصحية وعدم توافر شهادات، كما تم سحب 209 عينات من الأغذية المتنوعة لتحليلها والتأكد من سلامتها.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة للحفاظ على الصحة العامة لمواطني محافظة البحر الأحمر والمترددين عليها.