النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:26 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أساء لزوجته.. حبس شاب عام وغرامة 20 ألف سب شريكه عبر ”واتساب” بقنا مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ” العدل” : سيكون هناك متابعة يومية لجميع المواقف بنطاق المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة ”الجرائم الإلكترونية” أول ندوات الموسم الثقافي بألسن عين شمس ننشر حصاد جامعة حلوان الأسبوعي ننشر التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم...أبرز الأنشطة والقرارات رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط...ويؤكد: العلم هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها السفير صالح موطلو شن: نأمل أن يتم زيادة عدد منح الماجستير والبحث الجامعي والدكتوراه للطلاب المصريين إلى 500 ‏منحة بين الرمزيات والحاجة للتوثيق.. غياب الفن المباشر عن الصراع الفلسطيني واللبناني وزير الخارجية: ترحيب صومالى بالتواجد المصري فى بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام وزير الخارجية: مصر ليس لديها أي مشكلة مع دول حوض النيل باستثناء إثيوبيا إصابة شقيقين إثر انقلاب سيارة ملاكي في قنا.. أسماء

عربي ودولي

الرئيس الألماني يناشد بوتين: فلتبحث معنا عن طريق يضمن السلام في أوروبا

صرح الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، بأنه يرى أن هناك مسئولية تقع على عاتق نظيره الروسي فلاديمير بوتين في التصعيد في النزاع الأوكراني.

في الوقت ذاته دعا شتاينماير، الذي تمت إعادة انتخابه رئيسا لألمانيا اليوم الأحد، الرئيس الروسي ليكون جزءا من مجتمع السلام الأوروبي، وقال: "أناشد الرئيس بوتين:فلتحل الرباط عن رقبة أوكرانيا ولتبحث معنا عن طريق يضمن السلام في أوروبا".

أضاف أنه يتعين على الرئيس الروسي ألا يرتكب خطأ الاستخفاف بقوة الديمقراطية، وأشار إلى أن الرسالة ذاتها تأتي من واشنطن وباريس وبرلين في هذه الأيام، وهي: "إننا نسعى لجوار سلمي في احترام متبادل".

يشار إلى أن الأزمة الناتجة عن زحف القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا تصاعدت خلال الأيام الماضية.

تناشد كثير من الدول الغربية مواطنيها مغادرة أوكرانيا،من بينها ألمانيا.

شدد الرئيس الألماني على ضرورة تحقيق السلام مرارًا وتكرارًا من خلال الحوار، ولكن أيضا من خلال الوضوح والردع والتصميم إذا اقتضى الأمر.

قال إن رسالة ألمانيا لشركاء حلف شمال الأطلسي "ناتو" في شرق أوروبا هي: "يمكنكم الاعتماد علينا".

تأتي تصريحات شتاينماير وسط اتهامات من الناتو والولايات المتحدة لروسيا بحشد قوات عند حدودها للهجوم على أوكرانيا، وهو ما تنفيه موسكو.