النهار
الإثنين 7 أكتوبر 2024 10:32 مـ 4 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس شقيقتين ١٠سنوات و٦ سنوات لـ ”الغندورة” و2 آخرين في قضية ابتزاز الطفلة «هايدي شحتة»

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، بمعاقبة َشقيقتين بالحبس ١٠ سنوات، فيما قررت نفس المحكمة بمعاقبة المتهمين الثالث والرابع والخامس بينهم الأم الغندورة بالسجن ٦ سنوات، في قضية ابتزاز الطفلة «هايدي شحتة» إلكترونيًا، و دفعها إلى الانتحار بعد نشر صور مزيفة خادشة للحياء.

أصدر الحكم المستشار ياسر سنجاب رئيس المحكمة والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي، عضوية والمستشار أحمد سمير سليم، وسكرتارية وائل عبد المنعم عيد.

كانت الطفلة هايدي قد أقدمت على التخلص من حياتها، مستخدمة حبة الغلال السامة، بعد ابتزازها بصور مزيفة وخادشة للحياء، وبعد تلقيها تهديدات بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بهدف إجبارها على الاعتذار للمتهمين وتقبل قدم السيدة المتهمة الرئيسية وابنتها صاحبة الـ15 عامًا.

كانت النيابة العامة قد سبق وأن قررت حبس 4 متهمين وهم "الغندورة 50 عامًا وابنتها عزة 15 عامًا"، وشابين آخرين قاما بتعديل الصور ونشرها على الميديا، متهمين بابتزاز الفتاة ونشر صور خادشة للحياء مما دفعها للانتحار خوفا من التبعات الاجتماعية، ثم قرر قاضي المعارضات تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

فيما أمر وكيل نيابة أولاد صقر بحبس المتهمة الخامسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن جرى القبض عليها مؤخرًا بعد محاولة هروب فاشلة فور القبض على أمها وشقيقتها الصغرى.

ويعد الانتحار سلوكًا مكروهًا اجتماعيًا ومحرمًا دينيًا، وجرمته القوانين وحرمته جميع الأديان.