النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:28 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إعدام ١٥ كيلو من مصنعات اللحوم بثلاث منشآت بالأقصر

شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر، حملة مكبرة، للتفتيش على الفنادق والمطاعم والمجازر ومحلات بيع الجزارة والأسماك والثلاجات.

وخلال الحملة تم المرور على٣ منشآت وتم إعدام ١٥ كيلو جراما من مصنعات اللحوم المفروم وكبده مجمده مستورده، و"حوواشي"، كما تم ضبط كمية ١٧ كيلو جرام لحوم بقرى ذبح خارج المجزر وتوجد عليه أختام غير حكومية.

كما تم ضبط كمية ٣٣ كيلو جرام لحوم غير صالحه للاستخدام داخل محل بيع المجمدات وبياناتها كالآتي ١٥ كيلوا جرام شحوم حيوانية غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و٩ كيلو جرامات من قطع كبده مجمدة مستوردة غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و٥ كيلو جرامات كبدة وقوانص وصدور فراخ منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط ٤ كيلو جرامات من لحوم الخنازير مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط ثلاجه بها كمية ٥٠٠ كيلو جرام من مصنعات اللحوم المفروم وكبده مجمده مستورده وحوواشي ودواجن وأسماك منتهية الصلاحية مع تغير في الخواص الطبيعية وتنبعث منها رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.