النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 05:32 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لحظات من الرعب على الأسفلت.. ناجية من حادث الإقليمي بالمنوفية تروي تفاصيل الواقعة سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن يلتقي بمسئولي شركة بولاريس للمناطق الصناعية‏ بسبب جرعة مخدرات.. ”النيابة العامة” تترافع بقضية مقتل سيدة علي يد عاطل بالقليوبية قافلة تموينية تطرح السلع الغذائية بأسعار تنافسية بحي جمرك الإسكندرية المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة المالية تستهدف عضوات وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي دورة تدريبية لتنسيق العمل بين مكتب شكاوى آلمرأة واعضاء شبكة المحاميين المتطوعين الجدد جمال الشاعر: أنا من حرض محمود سعد للدخول في الإعلام.. ومحمد صلاح أفضل من الخطيب قومي المرأة ينظم ندوة بعنوان ”البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسياً ” احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر...جامعة عين شمس تستضيف الندوة التثقيفية الـ 70 لقوات الدفاع الشعبي...صور بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي...جامعة حلوان تبحث سبل دعم النوابغ والمبتكرين جمال الشاعر: مفيش نمبر وان في الإعلام حاليًا.. ولا يوجد أحد يقدم شئ صادق للجمهور وزير الأوقاف يزور مسجد سانت بطرسبرج الكبير (المسجد الأزرق بروسيا)

المحافظات

رئيس جامعة أسيوط يفتتح المؤتمر الدولي السابع لقسم الروماتيزم والتأهيل

افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي السابع لقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بجامعة أسيوط والذي ينظمه القسم، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض الروماتيزمية لمناقشة الجديد في تشخيص وعلاج الأمراض الروماتيزمية، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبده رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب الأطباء بأسيوط، ولفيف من أساتذة الروماتيزم والتأهيل من جامعات القاهرة، وعين شمس، وأسوان، والأزهر، والمنيا، وسوهاج، قنا، إلى جانب مشاركة متميزة من الدكتور دانيال فرست أستاذ الروماتيزم والتأهيل بجامعة كاليفورنيا.

وخلال كلمته في مستهل أعمال المؤتمر، فقد وجه الدكتور طارق الجمال تحية شكر وتقدير لقسم الروماتيزم والتأهيل على ما يقدمه من عمل متميز وجهد دؤوب فى خدمة المرضى والذي أصبح له مكانة راسخة في العمل الطبي المقدم بالجامعة وعلى حرصه على مواكبة التطور العلمي والطبي من خلال عقد ذلك المؤتمر على هذا المظهر المشرف وذلك بصفة دورية، والذي يلقي الضوء على كل ما هو جديد في الأمراض الروماتيزمية وتشخيصها وعلاجها، كما دعا القسم وكوادره إلى التعاون مع كافة الأقسام الأخرى بما يسهم فى تعظيم النفع والارتقاء بالخدمة الطبية التى تقدمها المستشفيات الجامعية والتى تخدم ما يقرب من 40 مليون مريض من محافظات صعيد مصر والوجه القبلي.

كما حرص رئيس الجامعة، خلال كلمته على التأكيد على ما تضمه الكلية من قامات علمية مرموقة تحرص على مواصلة تقديم العلم واستمرار البحث على كل ما هو جديد ومتطور فى مناحي الطب الواسعة والمتعددة سواء على صعيد الخدمة التشخيصية أو العلاجية أو الجراحية ، وهو ما يمثل خير داعم لمنظومة العمل الهائلة والفخمة المقدمة فى صروح المدينة الطبية بالجامعة تلك المدينة التي أصبحت درة القطاع الطبي في صعيد مصر والتي تستقبل أكثر من 2 مليون سنويا من المترددين على شتى التخصصات بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وحول دور القسم في مجال النشر الدولي، فقد ثمن الدكتور أحمد المنشاوي، على تميز كوادر ورواد وأبناء قسم الروماتيزم والتأهيل فى تطوير ودعم منظومة البحث العلمي بما تشمله من نشر دولي متميز وفائق للأبحاث العلمية في كبرى الدوريات العلمية الدولية، مشيرا إلى أن ذلك من شإنه الإسهام في الارتقاء بتصنيف الجامعة في هذا المجال.

وأوضح أن القسم قد شهد طفرة كبرى فيما يتعلق بالخدمات الطبية التي تقدمها وحداته المتعددة وكذلك بما يضمه من كوادر علمية أسهمت في إثراء الجانب الطبي والعلاجي والبحثي بالقسم.

أما الدكتور علاء عطيه، فقد أشار إلى أن اللقاءات والمؤتمرات العلمية تعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات والمعارف بين رواد القطاع الطبى بما يسهم في صالح الإرتقاء بالخدمة الطبية االتيتقدمها المستشفيات الجامعية بكافة عياداتها، مشيدا بنشاط وحدات قسم طب الروماتيزم والتأهيل ودورها في تقديم خدمة علاجية للمرضى المترددين لتلقي العلاج بها.

وحول تفاصيل المؤتمر، فقد كشف الدكتور عصام عبده أن النسخة السابعة للمؤتمر تشهد مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والمستحدثة فيما يتعلق بالأمراض الروماتيزمية وتشخيصها وعلاجها، وذلك من خلال عدد من الجلسات العلمية التى تتناول تسليط الضوء على بعض الأمراض الروماتيزمية المناعية، هذا فضلاً عن ورش العمل والتي تضمنت ورشة عمل سونار الجهاز الحركي لمفاصل الكتف والركبة والرسغ.