النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 04:23 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات ومدير تعليم القاهرة يتابعان انتظام سير التعليمية بمدارس حدائق القبة السجن المشدد 3 سنوات لمتهم والبراءة لآخرين في قضية اتجار باقراص الترامادول المخدر ببورسعيد كيونت تستعرض حلول HomePure المبتكره لتنقية المياه وتكشف عن HomePure Rayn أحدث منتجاتها للعناية الشخصية بتكلفة 28 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح وحدة إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى فاقوس رفقة وكيل الصحة انعقاد فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر الهند للمحمول 2024 وزير الصحة: مصر تتصدى لجائحة مقاومة مضادات الميكروبات من خلال 60 مستشفى.. والأمراض غير السارية تمثل ثلثي الوفيات بشرق المتوسط.. ويؤكد: نتوسع... التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان وأستراليا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بتكلفة ٢٨ مليون جنيه..محافظ الشرقية و وكيل وزارة الصحة يفتتح وحدة إذابة الجلطات الدماغية الناقد الموسيقي مصطفي حمدي للنهار: علي الحجار فاكر نفسه محمد عبد الوهاب جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون بقرية بقيرة في بنها محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الشهيد سالم المنسي الإعدادية بكفر الحاج عمر بمركز فاقوس العرض الأول بأوروبا لفيلم بين البينين في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة

عربي ودولي

بولندا توقف المزيد من المهاجرين على الحدود مع بيلاروس

أفاد حرس الحدود البولندي بأن 28 مهاجرا تمكنوا من عبور الحواجز الحدودية من بيلاروس، ودخلوا الأراضي البولندية، بشكل مؤقت.

وقالت متحدثة باسم حرس الحدود، اليوم السبت، إنه جرى احتجاز كامل أفراد المجموعة ثم إعادتهم إلى الحدود.

ووقعت الحادثة في وقت متأخر مساء أمس الجمعة بالقرب من قرية تشيريمشا. وقامت قوات الأمن من بيلاروس برشق رجال الشرطة البولنديين بالحجارة.

وجرى تسجيل إجمال 41 محاولة لعبور للحدود خلال أربعة وعشرين ساعة.

ويحاول آلاف المهاجرين وطالبي اللجوء منذ أسابيع عبور الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، من بيلاروس إلى بولندا، أو دول البلطيق.

ويتهم الاتحاد الأوروبي رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بتعمد نقل المهاجرين من مناطق الأزمات إلى العاصمة مينسك، تمهيدا لتهريبهم إلى الاتحاد الأوروبي، بهدف زعزعة استقرار الوضع في الغرب، ردا على العقوبات المفروضة ضد بلاده.

وقامت دول الاتحاد الأوروبي بتثبيت سياج من الأسلاك الشائكة لوقف المهاجرين.

وبحسب مصادر بولندية، أقلعت طائرة خاصة أخرى من مطار مينسك أمس الجمعة، وهذه المرة إلى العراق.

وكتب المتحدث باسم شؤون تنسيق الخدمات الاستخباراتية، ستانيسلاف زارين، في تغريدة مساء أمس الجمعة أن أكثر من 400 شخص غادروا بيلاروس على متن الطائرة. غير أن عددا كبيرا من المهاجرين لايزال في بيلاروس.