النهار
الأربعاء 22 يناير 2025 10:39 مـ 23 رجب 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب اليد يفقد السيطرة على الشوط الأول ويتأخر أمام أيسلندا 13-9 بأكثر من عمل.. نجوم ب” 100 وش” في سباق رمضان الدرامي2025 المفكر السياسي الدكتور احمد يوسف في تصريحات خاصة للنهار: الموقف المصري من القضية الفلسطينية يتسم بالاصالة والرسوخ هل يحصل ترامب علي جائزة نوبل للسلام علي غرار اوباما كيف اعمت عنصرية نيتنياهو عن جنديين اسرائيليين وطواهما النسيان في الاسر منذ عشر سنوات ؟ شام الذهبي ترد على مهاجميها من الأطباء.. ما القصة ما هي الجملة الحازمة التي قالها مستشار ترامب لنيتنياهو وانهت الحرب بشكل فوري ؟ التشكيل الرسمية لقمة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا بعد اتفاق وقف اطلاق النار .. تكلفة إعادة الإعمار في قطاع غزة تتجاوز ال 80 مليار دولار الجازولي يهنِّئ الرئيس السيسي ورجال الشرطة ويؤكد أنهم مثلاً يحتذى به في الشجاعة رئيس جهاز العاشر من رمضان يبحث مع مسؤولي ”الطرق والكباري” مستجدات تنفيذ خط سكة حديد الروبيكي – العاشر – بلبيس مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي ووزير الداخلية ورجال الشرطة والشعب المصري بعيد الشرطة

فن

العرض الأول بأوروبا لفيلم بين البينين في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة

يشارك فيلم الرسوم المتحركة السعودي التجريبي بين البينين للمخرجة إيثار باعامر بالدورة الخامسة عشر من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة (15 - 20 أكتوبر) حيث يشهد عرضه الأول بأوروبا.

الفيلم من تأليف وإخراج ومونتاج إيثار باعامر وموسيقى زاك ماكنيل، ويروي رحلة امرأة في عقدها العشرين، تجتاز توقعات المجتمع في سعيها لاكتشاف الذات. وفي تلك الرحلة تتلاشى الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال. وعلى الرغم من العقبات، فإن ذاتها الحقيقية ترشدها نحو ذاتها الحقيقية.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، ثم شارك في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية بمايو الماضي، وبعدها نافس في مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الشهر الماضي.

إيثار باعامر فنّانة، ومخرجة رسوم متحرّكة سعوديّة. درست للحصول على درجة الماجستير في الفنون الجميلة وفي تصميم الرّسوم المتحرّكة في معهد "برات" في نيويورك. تقدّر ثقافتها وتراثها السّعوديّين بشدّة، وتسعى باستمرار إلى دمجهما في عملها. هدفها هو ترجمة الأفكار اللّاواعية إلى شيء ملموس.