النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 11:27 صـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لحظات من الرعب على الأسفلت.. ناجية من حادث الإقليمي بالمنوفية تروي تفاصيل الواقعة سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن يلتقي بمسئولي شركة بولاريس للمناطق الصناعية‏ بسبب جرعة مخدرات.. ”النيابة العامة” تترافع بقضية مقتل سيدة علي يد عاطل بالقليوبية قافلة تموينية تطرح السلع الغذائية بأسعار تنافسية بحي جمرك الإسكندرية المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع وزارة المالية تستهدف عضوات وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي دورة تدريبية لتنسيق العمل بين مكتب شكاوى آلمرأة واعضاء شبكة المحاميين المتطوعين الجدد جمال الشاعر: أنا من حرض محمود سعد للدخول في الإعلام.. ومحمد صلاح أفضل من الخطيب قومي المرأة ينظم ندوة بعنوان ”البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسياً ” احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر...جامعة عين شمس تستضيف الندوة التثقيفية الـ 70 لقوات الدفاع الشعبي...صور بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي...جامعة حلوان تبحث سبل دعم النوابغ والمبتكرين جمال الشاعر: مفيش نمبر وان في الإعلام حاليًا.. ولا يوجد أحد يقدم شئ صادق للجمهور وزير الأوقاف يزور مسجد سانت بطرسبرج الكبير (المسجد الأزرق بروسيا)

رياضة

المنتخب السعودى يقترب من كأس العالم بسجل مثالى فى تصفيات آسيا

واصل المنتخب السعودى أرقامه المميزة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما تخطى مضيفه منتخب فيتنام، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "ماي دينه" الوطني، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأسيوية النهائية، ليقترب الأخضر السعودى من التأهل لمونديال قطر العام المقبل.

المنتخب السعودي
ونجح المنتخب السعودي في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق 6 نقاط عن منتخب أستراليا الوصيف برصيد 10 نقاط ويلتقى بعد قليل مع الصين في نفس الجولة.

وحصد منتخب السعودية بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، نقاطه الـ16 من إجمالي 6 مواجهات خاضها في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية، حيث حقق 5 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، وسجل لاعبوه 9 أهداف "الأقوى هجوميا في المجموعة" واستقبلت شباكه 3 أهداف "الأقوى دفاعيا" متساويا مع أستراليا واليابان.

تصفيات كاس العالم اسيا
وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السعودية على فيتنام 3-1 في الرياض، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط.

وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة، فيما شهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة، وفى الجولة الخامسة، تعادل منتخب السعودية مع أستراليا سلبيا.

وينص نظام الصعود فى تصفيات آسيا لكأس العالم، على تأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.