النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 08:18 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

رشدي أباظة تهجم عليّ.. كيف أصبحت مريم فخر الدين ملكة التريند بعد 7 سنوات من وفاتها؟

تحل ذكرى وفاة الفنانة مريم فخر الدين، اليوم الأربعاء، حيث رحلت عن عالمنا في 3 نوفمبر 2014م، عن عمر يناهز 81 عاما.

وبالرغم من مرور 7 سنوات على وفاتها، إلا أن الحديث عن مريم فخر الدين لا ينقطع، وذلك بسبب تصريحاتها التي أدلت بها في حوارات تليفزيونية سابقة، وصفها البعض بـ"الجريئة"، بينما وصفها آخرون بـ"الفيمينست".

وفيما يلي، نعرض مجموعة من أبرز التصريحات التي أدلت بها مريم فخر الدين، وجعلتها تتصدر قلوب محبيها من جديد.

• سر الولا حاجة

تصدرت مريم فخر الدين التريند بهاشتاج "سر الولا حاجة"، وذلك عندما صرّحت في برنامج "سوارية"، الذي كان يقدمه مدحت العدل، بأن ابنتها كانت رغبتها في الحياة هي أن تفعل "ولا حاجة".

أكدت فخر الدين، خلال اللقاء، أنها اعتادت على التعامل مع أبنائها عكس معاملة أسرتها التي كانت تفرض عليها الكثير من القيود، وقالت عن ابنتها: "الحتة دي علمتني إني ماقفش قدام عيالي في أي حاجة أبدا، يعني جات بنتي بعد ما خلصت ثانوية عامة، بقولها عايزة تطلعي إيه يا إيمان، قالتلي (ولا حاجة)، قولتلها مش ممكن في بني آدم يطلع ولا حاجة كده في الدنيا".

وأوضحت أن سياسة الـ"ولا حاجة" هي الأفضل، لأنها اكتشفت أن ابنتها عندما اختارت هذا الطريق حصلت على كل شيء تتمناه، ولم تضطر إلى العمل والتعب كما فعلت فخر الدين في حياتها.

• رائحة فم عبدالحليم حافظ

كانت الفنانة مريم فخر الدين قد ظهرت مع الإعلامي محمود سعد، الذي حدثها عن رفضها لعبدالحليم حافظ حينما تقدم لخطبتها، لكنها قالت في تصريحات إعلامية لاحقة إن "محمود سعد متخلف، قال إنني قولت عن عبدالحليم إنني رفضت أن أقبله لأن رائحة فمه كريهة، وأنا لم أقصد ذلك أبدا".

• فاتن حمامة ليست سيدة الشاشة العربية

صرحت مريم فخر الدين، للإعلامية صفاء أبو السعود، في برنامج "ساعة صفا"، بأنها تنزعج من تلقيب الجمهور لفاتن حمامة بأنها سيدة الشاشة العربية، قائلة: "كيف تفوز فاتن حمامة بلقب سيدة الشاشة العربية وأنا موجودة؟"، وأوضحت أسبابها في ذلك مشيرة إلى أن الله تعالى أكرمها وسُميت باسم مريم التي تحمل إحدى السور القرآنية نفس الاسم، كما أنها الفنانة الوحيدة الذي اسمها "فخر الدين"، واختتمت حديثها قائلة: "شوفوا تمثيلي كان عامل إزاي، وتمثيل فاتن حمامة في فيلم (لا أنام)، والجمهور يحكم".

• صباح لم تكن صادقة مع نفسها ورشدي أباظة تهجم عليّ

تحدثت فخر الدين مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، عن رأيها في العمليات التي أجرتها الفنانة اللبنانية صباح، قائلة: "صباح لديها أخلاق مختلفة عن أخلاقي، ولم تصدق مع نفسها لأنها تخضع لعمليات تجميل كثيرة بالرغم من تقدمها في العمر، أما أنا فمقتنعة بالواقع وراضية بعلامات تقدم السن ولم أجر عمليات تجميلية مثلها".

كما صرّحت خلال نفس اللقاء بأن الفنان رشدي أباظة تهجم عليها في منزلها، وقام بكسر الباب، وقالت إنها هربت منه وتوجهت لمنزل والدتها للحماية بها، إلا أنها أصرت على أن تعود مرة أخرى إلى المنزل لمعرفة أسباب تهجمه عليها، وعند دخولها الشقة رأته يجلس في الصالون بالكباب والخمور، وهو ينتظرها.