النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 07:30 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة 8 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية وبناء مخالف بالشرقية

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، من إزالة 8 حالات تعدٍ تضم حالات بناء مخالفة بدون ترخيص، وأخرى تعدٍ على الأرض الزراعية، وتم استرداد مساحات الأرض الزراعية بمديرية الزراعة.


أوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن رئاسة مركز بلبيس قامت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر إبراهيم ومدير حماية الأراضي بشن حملة إزالة لحالة تعدٍ، عبارة عن سملات وأعمدة بعزبة الجندي التابعة لقرية منية سنتا علي مساحة 100 متر.

كما قامت الوحدة المحلية بالزوامل بحملة ثانية تمكنت خلالها من إزالة حالة تعدي لأعمال بناء مخالف عبارة عن قواعد خرسانية، وفك الشدة الخشبية على مساحة 120 مترا بعزبة الأشرم التابعة لقرية الزوامل ولم يتم استكمال إجراءات التصالح وتمت الإزالة كليا.

وشنت رئاسة مركز منيا القمح حملة إزالة بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالمحمدية والقسم الهندسي والتصدي لحالة تعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية فى المهد بقرية المحمدية بالطوب الدبش على مساحة 5 قراريط وتمت الازالة كلياً حتى منسوب سطح الأرض.

وفي مركز الحسينية قامت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق والقسم الهندسي وحماية الأراضي بالصالحية الجديدة بإزالة عدد 5 حالات مبانٍ بالطوب الدبش الأبيض علي مساحة 3 قيراط و10 أسهم، وتسليم الأرض للزراعة للمحافظة.