النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:35 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الغربية يستقبل محافظي المنوفية وكفر الشيخ في مستهل زيارتهم للمحافظة للمشاركة في مؤتمر اعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالصور.. الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة بعدد من برامج المنح المُقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية متحف تل بسطا بالزقازيق أطلق الملتقى العلمى الثقافي بعنوان ” الشرقية بشكل جديد” وفد الكاف يزور بعثة الزمالك في الرياض قبل السوبر الإفريقي EdVentures” ”تستثمر بـ 8 شركات ناشئة جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم اختتام فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا المساعدة 2024 للأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة محافظ الشرقية يُتابع معدلات أداء تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع المتفرعة من شارع فاروق ومنطقة الحسينية السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بقضية خلية العمرانية الأوقاف تضخ (50) مليون جنيه قروض حسنة من الموارد الذاتية بدون أي فوائد بحضور السفيرة الأمريكية ووزير التعليم العالي: رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل استقبال الدفعات الجديدة لبرامج المنح الأمريكية محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة يضبط أكبر موقع لتجميع الخردة بشارع سكة سندوب

رياضة

لابورتا: تأخرنا في إقالة «كومان»

أقر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بأنه تأخر في قرار إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، كما رفض الكشف عن تفاصيل مكالمته الهاتفية مع تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، لتقديم المدرب المؤقت سيرجي بارخوان: "أود أن أشكر كومان، لقد قاد الفريق للتتويج بلقب الكأس، وبالطبع سوء النتائج وراء إقالته، لأن الوضع أصبح لا يطاق".

وأضاف: "ربما كان علينا أن نقرر إقالة كومان في وقت سابق، أنا أتحمل المسؤولية، لكن بتحليل الموقف، لقد حقق الفريق انتصارين أمام فالنسيا ودينامو كييف، إلا أن الوضع كان بالفعل غير مقبول، وبدأ الفريق يتهاوى".

وأضاف: "العلاقة مع كومان جيدة، لقد لمس دعم الإدارة له، وتفهم قرار الإقالة، فهو يعرف أنه أمر وارد في كرة القدم، والمفاوضات لفسخ تعاقده تسير على ما يرام لأننا نحترم اتفاقاتنا".

وعن خليفة كومان، أجاب رئيس برشلونة: "لن أكشف عن قائمة المرشحين لدينا، لأنها ستكون خطوة غير مهنية، لا نريد أن نؤذي أحدا".

وأكد في سياق متصل: "يوما ما سيكون تشافي هيرنانديز مدربا لبرشلونة، أنا أثق في المحيطين بي، فهم يتابعون تطور تشافي، ويعرفونه أكثر مني".

وكشف رئيس برشلونة: "نتواصل مع تشافي كثيرا، وقبل شهرين تحدث معه رونالد كومان بشأن رأيه في الفريق، وما يجب القيام به".

وأشار: "لقد تحدثت إلى تشافي خلال الحملة الانتخابية، فالتواصل بيننا لم ينقطع. لكني أخبرته أنني سأحاول إقناع كومان بالاستمرار لنهاية عقده، لأنه أسطورة برشلونة، وسيبقى النادي بيتا له، لقد شكرت المدرب الهولندي على ما قدمه".

وأوضح: "تفاصيل حديثي مع تشافي سيبقى أمرا خاصا بيننا، لدينا قوام فريق جيد، بالتأكيد نحن بحاجة لبعض التدعيمات، كما نجح كومان في تحسين بعض الجوانب".

وقال: "هوية برشلونة غير قابلة للتفاوض، وأسلوب الفريق لم يضيع، كما أن جوردي كرويف لم يكن متحمسا لتولي مسؤولية الفريق بسبب علاقته برونالد كومان".

وأضاف: "بارخوان شخص شجاع، أطالبه بأن يتحلى بالطموح والإصرار، ولا مانع من تجربة حلول أخرى، لأن الحلول الحالية لم تسر على ما يرام، وسيحظى بكامل دعمنا لحين التعاقد مع مدرب جديد".