النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:27 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدرب الزمالك: عبد الله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وعواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي عضو إدارة الزمالك: غير راضٍ عن القيمة التسويقية للنادي.. رغم أنها زادت 300% في 10 أشهر عضو مجلس إدارة الزمالك: لدينا بعض الخطط الاستثمارية في الفترة المقبلة.. وكانت هناك ضغوط كبيرة على جوميز التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية| تفاصيل موعد مباراة الهلال ضد الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا حسام عبد المجيد: إمام عاشور ليس صديقًا شخصيًا ولكن هناك صداقة بين والدي ووالده تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز بدوري أبطال أوروبا موعد مباراة آرسنال أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا اليوم.. انطلاق الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 موعد مباراة العين الإماراتي أمام الغرافة القطري بدوري أبطال آسيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة السادسة

المحافظات

تموين بورسعيد: ضبط كميات كبيرة من الزيوت مجهولة الهوية والبطاطس منتهية الصلاحية خلال أكتوبر

شنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد برئاسة المحاسب ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة، سلسلة من الحملات اليومية لملاحقة المخالفين والخارجين عن القانون خلال شهر أكتوبر الجاري، وبتعليمات مستمرة من وزارة التموين بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق وكذا المحال التجارية والسوبر ماركت، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بإعطاء أولوية قصوى للحفاظ على صحة المواطنين،

وأسفرت الحملات التي أشرف عليها محمد عوض وكيل المديرية، وقادها كبار مفتشى التموين بالتعاون من شرطة التموين من ضبط600 كجم زيت اولين المستخدم فى صناعة الحلويات غير مدون عليه تاريخ إنتاج أو انتهاء ما قد يشكل خطر تلفها نتيجة إطالة مدة تخزينها، وضبط 150 كجم من البطاطس منتهية الصلاحية بحوزة أحد الباعة الجائلين، كما تم ضبط 1300 قطعة حلوى المولد النبوي الشريف غير مدون عليها تاريخ إنتاج.

كما أسفرت عن ضبط أحد المعامل بجنوب بورسعيد، وآخر بشرق بورسعيد وبحوزتهم كمية تقدر ب ٣١١ كجم من حلوى المولد المشكلة والمختلفة الأشكال والأنواع، مجهولة المصدر وبها تغيرات واضحة فى الشكل واللون والرائحة ما يشكل خطر على صحة مستهلكيها نتيجة وجود ألوان صناعية غير مصرح بها من وزارة الصحة واستخدام مواد أولية مجهولة، كما تم تحرير عدد 12 محضر عدم إعلان عن أسعار حلوى المولد بأحياء العرب والمناخ.

وتنفيذا لشكوى عددًا من المواطنين بوجود وقائع غش أوزان الدجاج بحقنها بالمياه، تمكنت الحملة من ضبط كميات تقدر ب (1/4طن = 250 كجم) من الدواجن محقونة بالمياه من داخل أحد محال الدواجن بسوق على، وأخر بسوق ستوتة، بينما تم ضبط كمية تقدر ب 150 كيلو جراما من الكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي تم مد فترة صلاحيتها بغرض غش المواطنين ما تشكل خطر التسمم على جمهور المستهلكين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 233عبوة من زيوت السيارات مختلفة الماركات والاستخدامات والأوزان بدون أى بيانات أو فواتير تفيد الصلاحية والمنشأ داخل محلين تجاريين خاص بمستلزمات السيارات، وضبط 26 لتر كحول إثيلى 70% غير مطابق للمواصفات القياسية مما يتسبب فى تزايد من خطر الإصابة بالتهاب الجلد اليدوي أو الأكزيما، وضبط (1/2 طن) عسل أسود مجهول المصدر داخل أحد المخازن بدائرة حي الجنوب، وضبط كميات من العصائر والطحينة مجهولة المصدر وبدون أى مستندات تدل على صحة المنتج أو منشأه.

بينما نجحت الحملة في ضبط 200 كجم من السكر معبأ داخل أكياس بلاستيكية غير مدون عليه أى بيانات و مجهول المصدر، وضبط 250 كجم من الأرز - 150 كجم ما بين صفائح العسل – الطحينة - والجبن الأبيض جميعها مخالفة للقانون 113 لسنة 1994 ما يضر بصحة السادة المواطنين، 2وضبط 20 قالب بسطرمة بدون أى بطاقة وصف أو بيانات تفيد الصلاحية والإنتاج والمنشأ، وتحرير 91 محضراً داخل نطاق الحى الإماراتي، ما بين إنتاج خبز ناقص الأوزان، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم توافر شهادات صحية، ومحاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، وعدم نظافة أدوات العجين بها، وعدم وجود قائمة تشغيل.