النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:57 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

المحافظات

المنيا: ضبط 8 أطنان مخلل غير صالحة للاستخدام الآدمى فى حملة تموينية بأبو قرقاص

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص برئاسة الدكتور محمد حلمى من ضبط كميات من المخلل غير صالحة للاستخدام الأدمى خلال حملة مكبرة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وذلك لضبط الأسواق.

أسفرت الحملة عن ضبط 75 برميل مخلل بوزن 8 أطنان غير صالحة للاستهلاك الآدمى تحرر عنها المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتي تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه أوضح رئيس المركز أن الحملات أسفرت عن ضبط 75 برميل مخلل بوزن 8طن مخلل غير صالح للاستخدام و 384 كيس كيكة انواع مختلفة و مغلفة و 264 زجاجة خل و 280 لفة ملح طعام و 328 علبة زبادى انواع مختلفة و 120كيس اندومى و 84 زجاجة عصير منتهيين الصلاحية .

وأشار رئيس المركز والمدينة ان تلك الحملات تأتي في إطار جهود الوحدة المحلية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وشدد رئيس المركز بضرورة تكثيف جهود الأجهزة الرقابية لحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وشن الحملات بصفة مستمرة على الأسواق لإحكام الرقابة التموينية و للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .