النهار
الخميس 27 يونيو 2024 11:14 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الإسكندرية.. تشميع 21 منشأة في حملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية

نفذت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية اليوم، حملات مكبرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الدولة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد– 19".

واستهدفت الحملات المقاهي والمطاعم المخالفة للإجراءات الاحترازية بأحياء "شرق، المنتزه ثان، وسط، غرب".

وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع 21 منشأة تجارية عبارة عن مراكز تعليمية ومحال تجارية ومقاهي وصيدلية، وهي موزعة "9 في حي غرب، و4 في حي وسط، و6 في حي شرق، و2 في حي المنتزه ثان".

كما أسفرت الحملات عن ضبط 452 حالة إشغال متنوعة، وفرض غرامات فورية تقدر بـ 90 ألف جنيه.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء مع اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة.

وكلف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة وللحد من هذه الظاهرة المسيئة للمظهر الحضارى للمدينة.

وأكد الشريف على الاستمرار فى تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهى بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات وإلزام مرتاديها بارتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف محافظ الإسكندرية، المختصين بالمحافظة بتواجد نقطة تمركز لضمان عدم عودة أي مخالف إلى المناطق التي جرى إزالة الإشغالات منها.

وشدد الشريف، على البائعين بالالتزام بحدود المحال التجارية الخاصة بهم وعدم التعدي على حرم الطريق ومن يخالف يتم اتخاذ عقوبات رادعة ضده.

وأشار إلى أن ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري والقضاء علي الفوضى والعشوائية والحفاظ علي مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين.

وشدد الشريف علي رؤساء الأحياء ، بتنفيذ حملات متتالية ومتابعة تطبيق مواعيد الغلق علي جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.