النهار
السبت 26 أكتوبر 2024 01:25 صـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيرفي رينارد مرشح للعودة إلى تدريب المنتخب السعودي برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة مدينة السادات تشهد ورشة عمل عن”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” إجراء 64 عملية جراحية لمرضى اللوز وغضاريف الأنف بمستشفيات التأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تسمم 89 طالبة...نائب رئيس جامعة الأزهر: خروج جميع طالبات الأقصر من المستشفى وفتح تحقيق في الواقعة...ومتابعة من الإمام الأكبر فرانكفورت يحدد سعر بيع مرموش لـ60 مليون يورو بعد مفاوضات ليفربول أهلي جدة يواصل نتائجه المخيبة بتعادل مع الأخدود في الدوري السعودي أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور سيفوز بالكرة الذهبية «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري المرتبط وزير الرياضة يُهنئ الجمباز المصري بالسيطرة على المناصب القيادية في اللجان الفنية للاتحاد الدولي مباراة مثيرة تنتهي بالتعادل بين النصر والخلود في الدوري السعودي الإسماعيلي يختتم معسكره في قطر بالفوز على مشيرب ”آية” وثائقي لبناني جديد عن معاناة النزوح للمخرج محمد خميس

رياضة

حكم بوروندي لمباراة مصر وليبيا وطاقم جنوب أفريقي للعودة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA تعيين باسيفيك مانا من بوروندي لإدارة مباراة مصر وليبيا المقرر إقامتها يوم 8 أكتوبر المقبل باستاد الجيش ببرج العرب ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويعاونه التنزاني فرانك كومبا والبوروندي ديزيريه نكورونزيزا وحكم رابع من رواندا صامويل اويكوندا، ويراقب المباراة توكو جويش من اريتريا.

كما أعلن FIFA تعيين طاقم حكام من جنوب أفريقيا لإدارة مباراة ليبيا ومصر يوم 11 أكتوبر المقبل ضمن الجولة الرابعة للمجموعة نفسها.

ويتكون الطاقم من فيكتور جوميز حكم ساحة ويعاونه سويلا زكالي وندونجيني أثينكوسي ومعهم اوجين امدلولي حكما رابعا .. يراقب الحكام هشام قيراط من تونس ويراقب المباراة كاتشالا كالي من نيجيريا.

البوروندي ‏باسيفيك ندابيها وينمانا أدار مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، بين الأهلي أمام نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

‏باسيفيك من مواليد 1985 (36 سنة)، بدأ التحكيم الدولي عام 2013، وشارك فى إدارة مباريات ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2019 التى أقيمت بمصر.