النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 08:19 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني

اقتصاد

عضو بـ«الاستثمار العقاري»: جهاز التمثيل التجاري لديه قدرة لدعم تواجد مصر في إفريقيا

قال داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر لديها شركات مقاولات ومطورون عقاريون على درجة كبيرة من الخبرة والتميز بما يجعلها مؤهلة لتحقيق طفرة عقارية وإنشائية في دول القارة الإفريقية.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية، والمطورين العقاريين، يحتاجون إلى مزيد من المعلومات والبيانات والأرقام عن احتياجات الدول الإفريقية في هذا المجال وكذلك دراسة لطبيعة العمل بالدول الإفريقية.

وأوضح أنه توجد فرص قوية للحصول على البيانات واحتياجات الدول الإفريقية من خلال ممثلي جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، في عدد من الدول الإفريقية.

وشدد "عبد اللاه" على ضرورة عقد اجتماع موسع لبحث فرص الاستثمار العقاري والإنشائي في دول القارة برعاية وزيري الإسكان، والصناعة والتجارة، ويشارك فيه أعضاء جهاز التمثيل التجاري، وممثلون عن اتحاد مقاولي التشييد والبناء، ومنظمات الأعمال، والمطورون العقاريون، لبحث سبل النفاذ بمهنة العقار والإنشاءات المصرية إلى السوق الإفريقية.

وقال إنه من الممكن أن يضع جهاز التمثيل التجاري خريطة طريق لدعم تواجد مصر إفريقيا، في تصدير قطاع المقاولات والخدمات الاستشارية، من خلال توفير بيانات مستحدثة بالفرص المتاحة وعرضها بصفة دورية على مجتمع الأعمال المصري، من اتحاد مقاولين وصناعات وغرف تجارية ومنظمات الأعمال المعنية بهذا النشاط.

وأشار إلى أن ممثلي جهاز التمثيل التجاري المتواجدون بدول القارة الإفريقية لديهم بيانات ومعلومات محدثة عن قطاع التجارة احتياجات السوق هناك ويمكن أيضا جمع بيانات ومعلومات عن قطاع المقاولات والعقارات لخدمة هذا النشاط والمساهمة في تصدير العقار والمقاولات لهذه الدول.

ونوه بأن جهاز التمثيل التجاري قادر على معرفة قواعد تأسيس الشركات هناك والمناقصات التي تطرح من قبل الحكومات ودراسة أي معوقات تواجه عمل الشركات المصرية في هذه البلاد.

ولفت إلى التواجد الهام لمكاتب التمثيل التجاري فى أفريقيا في الوصول إلى المعلومات والبيانات وتوفير المناقصات الحكومية والآليات والطرق المختلفة في طرح وتنفيذ المشروعات، وامداد الشركات بالقوانين وإجراءات تأسيس الشركات، ومساعدة الشركات في الوصول إلى الشركاء.

وأضاف عبد اللاه أنه من الممكن بعد الاطلاع على احتياجات الدول الإفريقية في قطاع الإنشاءات عقد شراكات مع دول هذه البلاد لتسهيل عمل الشركات المصرية والاستفادة من خبرات الشركات الموجودة بهذه البلاد مما يخلق نوع من التعاون القائم على المصالح المتبادلة.