النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 03:38 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ورشة عمل للرد علي الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح علي بعض مخالفات البناء بالغردقة بعد 3 ساعات.. الدفاع المدني ينجح في إنقاذ شاب من بئر انهار عليه خلال الحفر في قنا أحمد داود عن ”الهوى سلطان”: قصة بقالنا كتير مش بنشوفها في السينما رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي رئيس جامعة المنوفية يلتقى بمديرا إدارة التربية العسكرية الجديد والسابق تفاصيل تقييم الحلقه الثالثة من الموسم الثانى لـ House of the Dragon.. تعرف إليها اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة ولاية ميزوري ومجموعة IBDL تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإستخراج أحشائه.. لسبتمبر المقبل 760 فعالية فنية وثقافية وأكثر من 800 ألف مشاهد بموسم الأوبرا 2023 - 2024 ”غرفة الإسكندرية” تطلق اول دورة لمشروع ”سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية” جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي الحكومة فين.. عدم حضور الحكومة مناقشات الري الحديث يثير تساؤلات داخل مجلس الشيوخ

عربي ودولي

اليمينية ”لوبان” تتنحى مؤقتًا عن منصبها كرئيسة لحزب التجمع الفرنسي

من المقرر أن تتنحى غدا الأحد مارين لوبان الزعيمة اليمينية الشعبوية الفرنسية مؤقتا عن منصبها كرئيسة لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف المعارض لإتاحة مزيد من الوقت لها للقيام بحملات انتخابية.

وتخوض لوبان انتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبل ضد منافسها الرئيسي إيمانويل ماكرون. وكانت قد خسرت بالفعل مرة واحدة أمام ماكرون، في عام 2017.

ومن أجل تكريس المزيد من الوقت للتحضير للانتخابات، فمن المتوقع أن تسلم لوبان قيادة حزب التجمع الوطنى اليمينى مؤقتًا لنائب رئيسة الحزب جوردان بارديلا.

قادت لوبان حزب التجمع الوطنى ، الذى كان معروفا باسم الجبهة الوطنية حتى عام 2018 وذلك منذ عام 2011 ، عندما حلت محل والدها ، جان ماري لوبان ، الذي قاد الحزب لعقود.

تتركز الآمال في الحزب اليميني المتطرف الآن على بارديلا ، الذى يبلغ من العمر 26 عامًا غدا الأحد، وهو عضو في البرلمان الأوروبي منذ عام 2019.