النهار
الخميس 27 يونيو 2024 07:59 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تموين أسيوط:ضبط لحوم و 2 طن سوبر فوسفات و700 كجم زبدة غير صالحة للاستهلاك مكين يتفقد مبنى مستشفى ميت غمر القديم الإجراءات التداخلية لجلطات المخ” ورشة عمل تدريبية متخصصة يعقدها فريق جامعة المنصورة 60 عارضا بمعرض الأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية الفلوس عمت عينيهم... الإعدام شنقا لسائق و17 عام لآخرين لإنهاء حياة شخص بالقليوبية إحالة أوراق عامل للمفتي لإتهامه بقتل مسنه لسرقة قرطها الذهبى بشبرا الخيمه العثور على جثة سيدة داخل حمام منزل في ظروف غامضة بقنا ل”رفضه بيع المخدرات”.. السجن 10 سنوات لعاطل لتعديه علي شخص وإصابته بعاهة مستديمة المؤبد لعاطلين وغرامة 200 ألف جنيه لاتجارهم في المواد المخدرة بالقليوبية السجن المؤبد لنقاش وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بشبرا الخيمة المؤبد لحداد لإتجاره في الهيروين المخدر بشبرا الخيمه رئيس جامعة المنوفية يشارك فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات ويؤكد أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجامعى القادم

منوعات

فوئد زيت النعناع على الشعر.. إليك ما تريدين معرفته وأهم الوصفات

يعد زيت النعناع من الزيوت الطبيعية المفيدة للغاية علي الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن فوائد زيت النعناع على السعر، وفيما يلي سنُعرفك علي أهم فوائد زيت النعناع وأهم الوصفات التي يُمكنك تطبيقها:

فوائد زيت النعناع على الشعر
١ـ مناسب لفروة الرأس الدهنية لأنه يجعل إفراز الزهم فيها طبيعيًا ويبرد فروة الرأس عن طريق استخدامه بانتظام.

٢ـ مناسب لفروة الرأس الجافة لاحتوائه على خصائص مرطبة وصيغة الحموضة المتوازنة المفيدة لمشاكل الشعر وفروة الرأس حيث يعالج فروة الرأس الجافة، والقشرة، ويمنع الحكة، مما يساعد على الحصول على شعر جميل وفروة رأس خالية من المشاكل.

٣ـ ترطيب فروة الرأس الجافة لأنه يحتوي على خصائص ترطيب ممتازة ويمكن استخدامه على الشعر عن طريق خلطه مع زيت ناقل.

٤ـ يعزز من نمو الشعر لأنه يحتوي على خصائص تحفز نمو الشعر حيث يمكنها النفاذ خلال سطح فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر، ويعزز من الدورة الدموية التي بدورها تعزز من نمو الشعر، وتوفر الغذاء الذي تحتاجه جذور الشعر.

٥ـ منع تساقط الشعر والصلع لدى الرجال والنساء لأن المنثول فيه يوسع من الأوعية الدموية، مما يسمح للدم بالتدفق إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.

٦ـ التخلص من قمل الرأس يحتوي زيت النعناع الأساسي على الخصائص المبيدة للحشرات، مما يجعله علاجًا طبيعيًا فعالًا في التخلص من القمل وبديلًا عن العلاجات الكيميائية.

٧ـ تقليل إفرازات الشعر الدهني لأن الشعر الدهني عندما تفرز الغدد الدهنية الكثير من الدهون، يمكن السيطرة على إنتاج الدهون عن طريق بعض الزيوت الأساسية ومنها زيت النعناع، حيث يترك الشعر خاليًا من الدهون ويضيف إليه اللمعان، ويمكن ذلك عن طريق إضافة 2-3 قطرات من زيت النعناع إلى بلسم الشعر للتخلص من الشعر الدهني.

٨ـ علاج للقشرة تعالج المطهرات القوية في زيت النعناع القشرة بالإضافة إلى القمل.

أهم الوصفات الطبيعية لزيت النعناع:
وصفة طبيعية لترطيب فروة الرأس:
يعتبر زيت النعناع من الزيوت المغذية والمرطبة للشعر ويحتوي على خصائص ترطيب ممتازة تساعد على ترطيب فروة الرأس.

المكونات:
زيت النعناع.

زيت اللوز أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير:
خلط زيت النعناع مع الزيت الناقل. وضع الخليط على الشعر، تغطية الشعر بتغليفه باستخدام قبعة الاستحمام، ترك الشعر مغطى لمدة 30 دقيقة، مع ملاحظة أنه يمكن خلط زيت النعناع الأساسي مع زيوت أساسية أخرى مثل الياسمين أو الخزامى لتغذية وترطيب الشعر.