النهار
الأحد 30 يونيو 2024 04:31 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البدء في اعمال التطوير وفتح الشوارع وانشاء طرق جديدة بمنطقة زرزارة بالغردقة رئيس غارب يتابع تنفيذ مشروع بناء عمارات الاسكان المتميز مبهراً الجميع... فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولى الأول القسطرة المخية بجامعة عين شمس ” صيادلة الشرقية ” تكرم الأمهات المثاليات بنادي احمد عرابي لعام 2024 م خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر: النائبة ناعمة الشرهان: دولة الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب والفكر المتطرف حسام حسن : ثورة ٣٠ يونيو علامة مضيئة في تاريخ مصر مجلس جامعة الأزهر يصدِّق على إطلاق مبادرة «احفظ مقرَّرك» ويكرم الكليات المتميزة مفاجأة سارة بشأن حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية تعادل سلبي بين ألمانيا والدنمارك بالشوط الأول الثانوية العامة..تسريب امتحان الفيزياء يُشعل السوشيال ميديا..و«التعليم» تكشف حقيقة الأمر جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة

عربي ودولي

وزير خارجية إيران يشيد بدور سلطنة عُمان الحكيم في التعاطي مع قضايا المنطقة

بناء على تكليف السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان يقوم بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى بتمثيل السلطنة في مراسم أداء الرئيس الإيراني المنتخب الدكتور إبراهيم رئيسي لليمين الدستورية رئيسًا جديدًا لبلاده والتي ستقام في طهران غدا الخميس.

وعقد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى جلسة مباحثات مع الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني.

تناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتأكيد حرص البلدين على مواصلة تعزيزها في خدمة مصالحهما المشتركة وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع.

كما تم تناول التطوُّرات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد البوسعيدى على ضرورة مواصلة العمل للوصول إلى حلول سياسية توافقية عبر الحوار السلمي ودعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والوئام للمنطقة.

من جهته أشاد وزير الخارجية الإيراني بالعلاقات التاريخية بين البلدين ودور سلطنة عمان السياسي الحكيم في التعاطي مع مختلف القضايا ومعالجتها الهادئة لها، مؤكدًا أهمية التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف وتعزيز مساعي وسبل تحقيق الأمن والاستقرار.

حضر جلسة المباحثات السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسئولين من وزارتي خارجية البلدين. ويرافق وزير الخارجية العمانى وفد رسمي يضم كلا من السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية، والسفير سعود بن أحمد البرواني رئيس دائرة مجلس التعاون الخليجي.