النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:27 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة البيئة تناقش مع البعثة الفنية للبنك الدولي التعاون في مواجهة السحابة السوداء ضبط صاحب شركة توريدات لاتهامه بالاتجار في العقاقير المهربة ضبط فني تحاليل بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تقليد العملات وترويجها مواعيد العرض الأول بالعالم العربي للفلسطيني شكرًا لأنك تحلم معنا في الجونة السينمائي إستونيا تنضم للدول الداعمة للمبادرة المغربية للحكم الذاتي توقع ارتفاع معدل الفقر في دولة فلسطين إلى 74.3% : الجامعة العربية تشهد فعالية إطلاق تقييم أممي حول ”الآثار الاجتماعية والاقتصادية... توقيع اتفاقية بين «ڤاكسيرا» و«بلتهوفن» الهولندية لتصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن القبض على صاحب مكتب استيراد حاول تهريب مبالغ مالية من مطار سوهاج البورصة تواصل أدائها المتباين بمنتصف الجلسة النائب العام يلتقي نظيره الإسباني على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين مشاركة متميزة للمستشفيات والمعاهد التعليمية خلال فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشرية شراكة إستراتيجية بين ”ريفي” و ”ضامن ” للمدفوعات الإلكترونية”

عربي ودولي

المكسيك: إعطاء 2ر58 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد أنه تم حتى الآن إعطاء2ر58 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في المكسيك.

ويُقدر معدل التطعيم في المتوسط بالبلاد بنحو 700 ألفا و924 في اليوم الواحد. واستنادا إلى هذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق المكسيك ثمانية أشهر لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

وبدأت المكسيك حملة التطعيم ضد كورونا قبل نحو 31 أسبوعا.

وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المكسيك 74ر2 مليون إصابة، وتم تسجيل إجمالي 238 ألفا و316 حالة وفاة. وسجلت المكسيك أول إصابة بالفيروس قبل عام و21 أسبوعا.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.