النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:20 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة 15 حالة تعد على مساحة 6154 مترا مربعأ بالبحيرة

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا على استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز إدكو ودمنهور والمحمودية وحوش عيسى والدلنجات وكوم حمادة، عن إزالة 15 حالة تعد على مساحة 6154 مترا مربعا، شملت إزالة فورية لتعدي ببناء أساس سور من الحجارة البيضاء بمساحة 3450 م٢ بعزبة زرزارة (السلام ) التابعة لقرية المعدية بإدكو.

كما تضمنت إزالة 5 حالات تعد على مساحة 1020 م٢ بقري سنهور وزاويه غزال وحفص ونديبه بدمنهور، وتنفيذ عدد 4 حالات ازالة على الارض الزراعية بنطاق قريتى كوم النصر وديروط بالمحمودية بمساحة 664 م٢ عبارة عن شدات خشبية لعمل سمل خرسانى.

وشملن إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعية بمساحة 560 م بحوش عيسى، وإزالة 3 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 350 م بقري الوفائية ومؤسسة البستان بالدلنجات، وفك شدة خشبية علي مساحة 110م داخل الحيز العمراني دور رابع علوي بدون ترخيص ومخالف لقيود الارتفاع بقرية صفط العنب بكوم حمادة.