النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:44 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بهدف كوميدي.. باريس سان جيرمان يخطف الفوز من چيرونا في الدقيقة +90 «داود» خلال مشاركته في مؤتمر «وسطية الإسلام» بجامعة الملايا الماليزية....يؤكد: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب مانشستر سيتي يتعثر في أولى مبارياته بدوري أبطال اوروبا بالصور..أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم ”عنب” في الامارات محافظ القليوبية يشهد حفل تكريم أوائل الشهادات العامة لمدينة شبرا الخيمة رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة ال 5 من مهرجان المسرح العربي 6 مليار مشاهدة لبلينكس خلال عام واحد من إطلاقها تفاصيل لقاء وزير التعليم مع مندوبي الوزارة بالصحف والمواقع لاستعراض استعدادات العام الدراسى الجديد «تعالوا إلحقوها» .. طعنها وسلم نفسه تفاصيل إصابة سيدة علي يد نجل زوجها بالإسماعيلية بعد ”جولة أخيرة” مهاب صالح.. مع كريم فهمي ”220 يوم” شوط اول سلبي بين باريس سان چيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا إبتهالات وأناشيد دينية فى حفل الحضرة على المسرح المكشوف بالأوبرا

اقتصاد

وزير البترول: قطاع البترول يعي أهمية التوافق البيئي وفقاً للاشتراطات البيئية

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التنسيق والتكامل الحالي بين وزارة البترول والبيئة في النواحي البيئية لمشروعات التعدين واستغلال الثروات التعدينية، حرصاً على تطبيق ممارسات سليمة ومستدامة بيئيا في هذا القطاع، الذي يعد أحد أهم روافد الدخل المأمولة للاقتصاد المصري، خاصة بعد تطبيق قانون جديد للتعدين وتطوير مناخ الاستثمار، الذي ساهم فى تنمية حجم الأعمال وجذب الشركات المصرية والعالمية للاستثمار فى هذا القطاع، من خلال أكبر مزايدة عالمية للبحث عن الذهب بالصحراء الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا بمقر وزارة البترول لبحث أسس التوافق البيئى والاستدامة لأنشطة التعدين واستغلال الثروات التعدينية.

وأشار الوزير "إلى نموذج التعاون الناجح في المشروعات البترولية بخليج السويس بعد تنفيذ برنامج الإصحاح المتفق عليه بين الوزارتين والذي جاء بنتائج متميزة".

وأوضح أهمية فصل أنشطة البحث عن الإنتاج للثروات التعدينية في قانون التعدين الجديد، والذي ينعكس إيجاباً على تحقيق أهداف الحفاظ على البيئة.

وأضاف الملا" أن قطاع البترول والثروة المعدنية، يعى أهمية التوافق البيئى والعمل، وفقاً للاشتراطات البيئية فى قانون البيئة، ويضع الاستدامة نهجاً أساسياً لممارساته من خلال اعتماد الضوابط والتكنولوجيات المعززة لذلك.