النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 01:22 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيمتها 18 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات بالقاهرة ويطمئن على بداية العام الدراسي الجديد دار الإفتاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم انذار لمحافظ الجيزه لإزاله ضريح الزاويه التيجانيه بامبابه ”القاصد” يعقد إجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات بجامعة المنوفية أون لاين جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات البحر الأحمر تكرم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة حلايب تشهد تسليم 264 وحدة سكنية جديدة لاهالى أبورماد تهنئة رئيس جامعة كفر الشيخ للطلبة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 حملات مكثفة لإزالة التعديات بمركز أبوتيج بأسيوط مياه القناة: استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

رياضة

مفاجأة.. لجنة دولية للتفتيش المالي والإداري على اتحاد كرة اليد

أرسل حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، لجنة للتفتيش المالي والإداري على الاتحاد المصري، وهو ما أثار أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية.


وضمت اللجنة كلا من آمال خليفة مساعدة حسن مصطفى، ومحمد الألفي، ومؤمن صفا عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد اليد وأمين الصندوق السابق.

وأثار إرسال لجنة للتفتيش المالي والإداري من الاتحاد الدولي أزمة كبيرة خاصة أن الجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، هي الوحيدة المنوط بها مراقبة الهيئات الرياضية ماليا وإداريا، وأن الاتحاد الدولي مسئول فقط عن بعض الأمور الفنية وتنظيم البطولات واحترام اللوائح والمواثيق الدولية.

واضطرت وزارة الرياضة لإرسال لجنة من التفتيش المالي مع لجنة الاتحاد الدولي لمراجعة كافة الأمور باتحاد كرة اليد.

وأزمة أخرى أثارتها لجنة رئيس الاتحاد الدولي، بتواجد مؤمن صفا عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة اليد وأمين الصندوق السابق، حيث أثار الأمر سخرية كبيرة خاصة أنه يفتش على نفسه بصفته كان أمينا للصندوق ومسئولا في حالة وجود اي مخالفات مالية.

فيما أكدت مصادر أن الهدف الحقيقي من لجنة الاتحاد الدولي لكرة اليد، كانت محاولة اكتشاف أي مخالفات مالية لتبرير الإطاحة بهشام نصر رئيس الاتحاد السابق، حتى تكون ذريعة للإطاحة به بدلا من مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في بطولة العالم لليد، خاصة أن نصر لجأ إلى القضاء الإداري والمحكمة الرياضية الدولية من أجل إلغاء قرار استبعاده.

واتخذ هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد السابق، خطوات جديدة من أجل التصعيد ضد قرار إيقافه من الاتحاد الدولي برئاسة حسن مصطفى بداعى اختراق الفقاعة الطبية فى بطولة العالم 2021 التي استضافتها مصر.