النهار
الأحد 4 أغسطس 2024 06:29 صـ 29 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس أندونيسيا يرحب بالاستثمارات الكورية الجنوبية في بلاده

أعرب رئيس أندونيسيا جوكو ويدودو، عن ترحيبه بالاستثمارات الكورية الجنوبية في بلاده، مؤكدًا أنها ستكون مفيدة لكلا الشعبين، مشيرًا إلى أن الشركات الكورية تستثمر في إنشاء نظام بيئي للسيارات الكهربائية في أندونيسيا في الوقت الذي يعد فيه الاستثمار في الاقتصاد الأخضر أمرا مهما.

وذكرت وكالة "يونهاب" أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جونغ أوي-يونغ، في العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

وأعرب جوكو، عن شكره وتقديره للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) على التزامها بتوفير دعم بقيمة 4 ملايين دولار (4.5 مليار وون) إلى أندونيسيا لمساعدتها في الاستجابة لفيروس كورونا.

بدوره، أكد جونغ، أهمية مشروع التطوير المشترك لمقاتلات "KF-21"، ومشروع الغواصة الثاني لشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، مضيفًا أن تلك المشاريع ترمز إلى الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين، مطالبًا الحكومة الأندونيسية باتخاذ الإجراءات التي يجب أن تسبق قيام شركة "هيونداي موتور" بإنتاج السيارات الكهربائية في أندونيسيا.

يشار إلى أن أندونيسيا تهدف لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، وتخطط لبيع السيارات الكهربائية فقط في سوق السيارات الجديدة ابتداءً من 2050.

وتمضي شركة "هيونداي موتور" قدمًا في إنتاج سيارات كهربائية في مصنعها في ضواحي جاكرتا، بينما تتفاوض "إل جي" لحلول الطاقة على صفقة حزمة تشمل تعدين النيكل وصهره وإنتاج البطاريات.