النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:32 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يقود حملة لمداهمة مصنع غير مرخص لتعبئة الأدوية

في إطار خطة الدولة لإحكام الرقابة علي سوق الدواء، وضبط الأدوية المغشوشة والمخالف منها، والقضاء عليها من منابعها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، وتنفيذاً لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، قاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية. هشام شوقي مسعود . حملة مكبرة للمرور علي المنشآت الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، يرافقه مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ورجال مباحث التموين بالمحافظة.

أسفرت جهود الحملة عن مداهمة مصنع يعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان، يقوم بتصنيع وتعبئة الأدوية والمكملات الغذائية "المغشوشة" وتخص علامات تجارية لشركات أدوية أخري مصرية ومستوردة، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويعمل في ظروف تشغيل تفتقد لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، وتفتقر للنظافة العامة والتعقيم، وفور مداهمة المصنع قام أكثر من ٣٠ عامل بالفرار من المصنع.

كما تم ضبط أكثر من ٦٠٨ ألف مخالفة دوائية مابين (وحدة/قرص/عبوة/وحدة) لأدوية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة في منتجات وأدوية تخص علامات تجارية لشركات أدوية أخري مصرية ومستوردة، وأدوية مجهولة المصدر، هذا بالإضافة إلي ضبط أكثر من ٣.٦ طن من المواد الخام معدة للتصنيع.

وتم غلق وتشميع المصنع، لما يمثله من خطر داهم علي صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للعرض علي النيابة العامة، لاتخاذ شئونها نحو المتهمين، وكامل المضبوطات لمصادرتها.

وأكد "مسعود" علي إستمرار الحملات المكثفة لمختلف الإدارات الفنية الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.