النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر ”طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” دار الإفتاء تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها مهرجان الغردقة لسينما الشباب يمنح الجائزة الخضراء للأفلام الداعمة للحفاظ على البيئة والمناخ أوبرا دمنهور تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. السبت والأحد محافظ البحيرة تكرم اثنين من المحافظين السابقين والطلاب المتفوقين فى احتفالية العيد القومى نواب وسياسيون عن مبادرة ”بداية جديدة”: خطوة جادة وحاسمة نحو تنمية الفرد الواعي والمساهمة في بناء مجتمع ومتماسك بعد تطويره بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبني الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها وكيل ”زراعة البحيرة” يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) في نيويورك رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة تحرير 304 محضر تمويني للمخابز والمحلات التجارية في المنوفية

عربي ودولي

إسرائيل تستأنف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان

كشف مسؤول إسرائيلي إن المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع لبنان تستأنف غدا في قاعدة اليونيفيل.
وقال أوفير جندلمان، المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تغريدة على تويتر : "البعثة الإسرائيلية للمحادثات حول ترسيم الحدود البحرية مع لبنان ستستأنف غدا المفاوضات مع البعثة اللبنانية في قاعدة اليونيفيل في الناقورة".

وأضاف: "سيعقد الاجتماع بحضور الوسيط الأمريكي جون دروشر".وتابع جندلمان " تسعى البعثة الإسرائيلية إلى بحث الإمكانية للتوصل إلى اتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين وإيجاد حل سيسمح بتطوير الموارد الطبيعية في المنطقة من أجل توفير الرفاهية لسكانها".

وسبق أن عقدت 4 جولات من المفاوضات بين البلدين قبل وقف المحادثات قبل عدة أشهر.وكانت واشنطن قد أعلنت الجمعة، أن فريق الوساطة لمفاوضات الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل سيسافر إلى بيروت 3 مايو المقبل.

وقالت الخارجية الأمريكية إن فريق الوساطة سيشارك في المحادثات بين إسرائيل ولبنان حول الحدود البحرية المتنازع عليها.

ووافق لبنان، الخميس، على لعب الولايات المتحدة الأمريكية دور الوسيط في مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق معظم الطرق بين رام لله ونابلس بحثا عن مطلقي النار على حاجز زعترة.

وكانت وسائل إعلام أفادت أمس الأحد، بإصابة 3 مستوطنين بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة، جراء إطلاق نار على حاجز "زعترة" جنوب نابلس في فلسطين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "ثلاثة مدنيين في العشرينيات من العمر أصيبوا بنيران سيارة عابرة في الحاجز، وحالة اثنين منهم خطيرة".

وتنقلت فرق الإسعاف إلى مكان الحادث، فيما أكد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الهجوم كان عبر إطلاق النار".

وأوضحت الصحيفة أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي نشرت حواجز في المنطقة.