النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:56 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الصومال بالقاهرة : قمة المستثمرات العرب فرصة لخلق الشراكات بين رجال الأعمال المصريين والعرب و الصوماليين .. لمواجهة التحديات... حماية المنافسة تحرك قضية احتكارية جديدة ضد شركة المتحدة للصيادلة و الاقتصادية تؤجلها الحبس وغرامة 100 ألف درهم..قانوني يكشف العقوبه المتوقعه علي ثلاثي الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في احتفالية تكريم المتميزات بكلية التجارة بنات بالقاهرة رئيس جامعة الأزهر يفتتح المرحلة الثانية من قواعد بيانات الرسائل العلمية ضمن فعاليات الموسم الثقافي...جامعة عين شمس تنظم ندوة بعنوان «أسرة مستقرة تساوي مجتمع أمن» بالصور...رئيس جامعة عين شمس يفتتح حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى بألسن عين شمس بسبب خلافات زوجيه.. مصرع شخص علي يد زوج نجلته بسلاح أبيض بالخصوص طالبي سرس الليان عثرا على ربع مليون جنيه وتعليم المنوفية تكرمهما ندوة عن مبادرات المشروعات الذكية للتوعية بأهمية الاستدامة البيئه باعلام السويس محافظ الدقهلية يلتقي بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ رئيس جامعة المنصورة يتفقد عدد من المشروعات الإنشائية بقطاعي التعليم و المستشفيات

عربي ودولي

الصحة العالمية: قلقون من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا


اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" خلال أشهر معدودة.

وقال مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في جنيف، في إشارة إلى قضية توزيع اللقاحات: "لدينا أدوات لبسط السيطرة على هذه الجائحة خلال عدة أشهر حال اعتمدناها بشكل متسق وعادل".


وأعرب تيدروس مع ذلك عن قلقه من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا بين الناس الذي تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و59 عاما، ما يمكن أن يكون مرتبطا بالسلالات الأكثر انتقالا، وأضاف أن المرض أودى بحياة مليون شخص خلال 9 أشهر، ووصل هذا العدد إلى مليونين خلال 4 أشهر لاحقة، بينما تم الوصول إلى مستوى 3 ملايين متوف في 3 أشهر فقط.


ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.


وصنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي جائحة يوم 11 مارس العام الماضي، وأصاب الفيروس حتى الآن أكثر من 141 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم وأودى بحياة نحو 3.022 مليون منهم.


وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 140.76 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و150732.


وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.