النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:27 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد مصرع وإصابة 20 عامل في انقلاب سيارة بوصلة ابو سلطان معهد بحوث الإلكترونيات يُطلق النداء الأول: ”ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك” النقل الدولي.. 14.56 مليار دولار حجم سوق الشحن والخدمات اللوجستية فى مصر محافظ القاهرة يرسل برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة مع رؤساء الوحدات المحلية محافظ القاهرة يزور أعمال التطوير والإنشاءات فى قرية الفواخير بمصر القديمة لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. الأشموني يستقبل المحافظ السابق بمكتبه بالديوان العام مالك شركة تويتر ماسك: الولايات المتحدة لم يكن لها رئيسا لفترة طويلة! بعد نجاح فيلم السرب .. عمر عبدالحليم يستعد لتنفيذ فيلم ”الغواصة” كين يقود تشكيل إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية

عربي ودولي

استطلاع وول ستريت جورنال يؤكد احتفاظ بايدن بتقدم مريح ضد ترامب

احتفظ المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بتفوقه بفارق كبير على منافسه الجمهورى دوندلد ترامب فى آخر استطلاعات صحيفة وول ستريت جورنال وقناة NBC News قبل التصويت فى انتخابات الراسة والمقررة غدا الثلاثاء، حيث قال 6 من بين كل 10 ناخبين إن الولايات المتحدة تسير فى الاتجاه الخاطئ ولم توافق أغلبية على طريقة تعامل ترامب على الوباء.

ووفقا للاستطلاع، فإن بايدن متقدم على ترامب على الصعيد الوطنى بفارق 10 نقاط بين الناخبين المسجلين، بنسبة 52 % مقابل 42%، فى السباق الذى وصف بالمستقر على مدار عام صاخب فى السياسات الأمريكية.

وكان بايدن متقدما بفارق 11 نقطة فى استطلاع وول ستريت و"إن بى سى" قبل أسبوعين بنسبة 53% مقابل 42% لترامب.

وقال خبير الاستطلاعات الديمقراطى بيتر هارت، الذى أجرى الاستطلاع مع نظيره الجمهورى بيل ماكإنتورف إن هذا هو الاستطلاع رقم 11 الذي يقومان بإجرائه فى عام 2020. إلا ان ماكإنتورف يحذر من أن ترامب لديه القدرة على تقديم أداء مذهل فى يوم الانتخاب.

ومن بين 68% من الناخبين الذين قالوا إنهم قد صوتوا بالفعل أو يخططون لتصويت مبكرا. كان بايدن متقدما بنسبة 61% مقابل 35%. لترامب. لكن بين 28% من الناخبين الذين قالوا إنهم يصوتون فى يوم الانتخاب، فإن ترامب متقدم بنسبة 61% مقابل 32% لبايدن. وقال ماكإنتورف إن هذه هي الانتخابات الأكثر تنافسية التي يمكنه أن يتخيلها لو أن هناك مرشحا متقدم بنسبة 10 نقاط على الصعيد الوطنى.

ويحظى بايدن بأكبر تقدم على ترامب بين الناخبين السود بنسبة 87% مقابل 5%، وبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما بنسبة 60 إلى 32%، وكبار السن بنسبة 58% إلى 35%. والنساء بنسبة 57% مقابل 37%.

أما ترامب فيتقدم بين الناخبين البيض بنسبة 51% مقابل 45% لبايدن، والبيض بدون درجة جامعية بنسبة 58% مقابل 37%.