النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل آرسنال لمواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي منة فاضل تشارك رامي جمال الغناء بحفله بالإسكندرية محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من رؤساء المدن تزامنا مع الاحتفال بيوم المعلم...المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء خلال حملات تموينية مفتي الجمهورية:مصر وماليزيا ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية وتبادلنا العلمي يعزز التواصل الحضاري بين المؤسسات الدينية نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا وزير التعليم: بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم والأزهر

رياضة

قذيفة زيزو تطيح بسموحة خارج كأس مصر  

من تأخر في المبارة الي دور الـ8 في كاس مصر

قاد أحمد سيد زيزو فريقه الزمالك للفوز على سموحة في دور الـ16 لكأس مصر بهدفين لهدف، في المباراة التي امتدت للوقت الإضافي وأقيمت في استاد الإسماعيلية، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 وسجل لسموحة صلاح محسن ثم تعادل للزمالك إمام عاشور.

قبل أن تذهب المباراة الي ركلات الحظ، يسجل زيزو هدف فوز وتأهل الزمالك في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ليصعد الابيض الي دور ال8 و يقابل نادي مصر.

هدد سموحة مرمى الزمالك أولا بعدما توغل حسام حسن داخل منطقة الجزاء خلف عبد الله جمعة، وقبل أن يسدد أبعد الونش الكرة بعيدا، ثم رد الزمالك بضربة رأسية خطيرة من أحمد زيزو مرت جوار مرمى الهاني سليمان.

وسجل محمود علاء هدفا للزمالك بعد متابعة للكرة في الدقيقة 42، قبل أن يشير الحكم إلى تسلل ويلغي الهدف و قبل نهاية الشوط الأول كاد أوباما أن يسجل هدف التقدم للزمالك، لكن العارضة ردت الكرة بعد ضربة رأسية رائعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني واصل الأبيض الضغط على الهاني سليمان وتوقفت المباراة لعلاج حارس سموحة، وسقط مصطفى فتحي لاعب الزمالك على أرض الملعب بعد تدخل قوي من محمود عبد الحليم لاعب سموحة وتوقف اللعب قبل أن يتم إستئنافه مرة أخرى.

على عكس الشوط الأول، شهد شوط المباراة الثاني قمة الإثارة، ونجح صلاح محسن فى إدراك هدف التقدم لسموحة فى الدقيقة 55 من عمر اللقاء بهدف رائع، بعدما سدد كرة مقوصة سكنت المقص الأيسر لمرمي محمد أبو جبل، وسريعا دفع باتشيكو بالثنائي مصطفى محمد وإمام عاشور بدلا من مصطفى فتحي ومحمد حسن لتنشيط الجانب الهجومي، وخرج صلاح محسن مصابا في الدقيقة 66 وشارك بدلا منه شريف رضا.

وشهدت الدقيقة 70 قمة إثارة المباراة بعدما طالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء بسبب لمسة يد على أحمد جمال مدافع سموحة، وبعد توقف اللعب عاد الحكم لمراجعة الفيديو واحتسب ركلة جزاء للزمالك.

تقدم محمود علاء المتخصص لتنفيذ الركلة لكنه سددها بعيدا عن المرمى وأهدر فرصة التعادل للزمالك، ومع الضغط المستمر للزمالك نجح إمام عاشور في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في دفاع سموحة وذهبت للشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتذهب إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي كاد مصطفى محمد أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 96 بعدما سدد كرة بضربة رأسية اصطدمت في العارضة بعد ركلة ركنية.

وأجرى أحمد سامي المدير الفني لسموحة 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول كل من محمد كوفي ومحمد طلعت والسيد فريد بدلا من أحمد حمص ومحمد عبد المنعم وشريف رضا.

وفي انطلاق الشوط الثاني الإضافي دخل إسلام جابر للزمالك بدلا من كاسونجو، كذلك خرج حسام حسن مهاجم سموحة وشارك بدلا منه أحمد حسن مكي.

ونجح أحمد سيد زيزو في فض الاشتباك وسجل هدف تأهل الزمالك في الدقيقة 114 بعد انطلاقة وتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى شاهدها الهاني سليمان وهي تذهب إلى الشباك، ومرت الدقائق المتبقية في المباراة دون تغيير في النتيجة ليتأهل الزمالك حامل لقب كأس مصر إلى ربع نهائي البطولة.