النهار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:35 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

تعرف على أهم المعالم السياحية في دبي

تعتبر دبي من اجمل الوجهات السياحية في العالم نظرًا للخيارات الترفيهية الكبيرة التي توفرها والارقام القياسية التي يتم تحطيمها سنويًا من الجانب العمراني والابداعات التصميمية. كما توفر دبي العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية وتعد مكانًا مميزًا لقضاء عطلة عائلية مليئة بالمرح والاستمتاع.

نقدم لكم في هذا المقال ابرز معالم دبي السياحية التي يقبل عليها الزوار لاستكشاف المدينة حتى تتمكن من اعداد جدول سياحي ثري والاطلاع على أهم الاماكن السياحية في هذه المدينة المستقبلية.

 

برج خليفة :

يعتبر برج خليفة صرحًا معماريا مذهلا حيث يبلغ طوله 829 مترًا ليكون بذلك أطول مبنى في العالم. مشاهدة البرج وحدهًا متعة حقيقية ، ستحس برهبة وعظمة كبيرة وانت تقف بجانب أعظم ما انتجت البشرية. يتكون البرج من مكاتب عمل ، شقق سكنية ، فنادق ومنصات مشاهدة تمنحك مناظر في غاية الجمال على مدينة دبي والخليج العربي. ننصحك بصعود منصة المشاهدة في المساء للاستمتاع بمنظر غروب الشمس المذهل وانت تحتسي مشروبك المفضل.

نافورة دبي :

تقع نافورة دبي بجانب برج خليفة وتوفر عروض مائية راقصة مع تاثيرات ضوئية و صوتية في غاية الجمال. يفضل ان تأتي الى النافورة باكرًا حتى تحجز مكانك لأن محيط البحيرة الاصطناعية لنافورة دبي الراقصة يمتلأ عن اخره قبل بداية العرض في المساء. تعتبر نافورة دبي من أجمل الاماكن السياحية في دبي للعوائل حيث سيسعد الاطفال بمشاهدة عرضها الرائع.

دبي مول :

دبي مول هو أكبر مركز تسوق في دبي و يضم كل ما يمكن ان تبحث عنه من ألبسة لأفخم الماركات العالمية ، اكسسوارات ، مطاعم ومقاهي وغيرها الكثير. يعد دبي مول مركزًا متكاملا ويضم اكواريوم دبي المذهل اين يمكنك مشاهدة الحياة البحرية بكل سهولة. كما يوفر مدخلا الى برج خليفة ومراكز ترفيه متعددة وقاعات سينما لمشاهدة الافلام.

 

مسجد جميرا :

يتميز مسجد جميرا بهندسته المعمارية الفريدة التي تعطي الانطباع على انه مسجد قديم ولكن في الحقيقة تم تشييده في السبعينيات فقط. يمكن لغير المسلمين زيارة هذ الصرح العملاق للاطلاع على زخارفه ومنمنماته الرائعة اضافة الى التقاط صور للمسجد في الخارج.

برج العرب :

يُعد برج العرب من أفخم الفنادق في العالم وقد تم تصميمه على شكل شراع سفينة على جزيرة اصطناعية قرب شاطئ جميرا المفتوح. يوفر برج العرب مناظر رائعة للخليج العربي ويعتبر مثاليًا للإقامة حيث يوفر كل المرافق الضرورية لراحة النزلاء. يمكنك التقاط صور بالقرب من البرج والاستمتاع بالمناظر المحيطة به.