النهار
الأحد 30 يونيو 2024 10:15 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البدء في اعمال التطوير وفتح الشوارع وانشاء طرق جديدة بمنطقة زرزارة بالغردقة رئيس غارب يتابع تنفيذ مشروع بناء عمارات الاسكان المتميز مبهراً الجميع... فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولى الأول القسطرة المخية بجامعة عين شمس ” صيادلة الشرقية ” تكرم الأمهات المثاليات بنادي احمد عرابي لعام 2024 م خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر: النائبة ناعمة الشرهان: دولة الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب والفكر المتطرف حسام حسن : ثورة ٣٠ يونيو علامة مضيئة في تاريخ مصر مجلس جامعة الأزهر يصدِّق على إطلاق مبادرة «احفظ مقرَّرك» ويكرم الكليات المتميزة مفاجأة سارة بشأن حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية تعادل سلبي بين ألمانيا والدنمارك بالشوط الأول الثانوية العامة..تسريب امتحان الفيزياء يُشعل السوشيال ميديا..و«التعليم» تكشف حقيقة الأمر جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة

عربي ودولي

بإجمالي 201574 حالة.. ألمانيا تسجل 202 إصابة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة

سجلت ألمانيا اليوم، الأحد، ارتفاعا جديدا في أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الأحد، سجلت ألمانيا 202 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 201574 حالة منذ تفشي الوباء.

وأضاف المعهد، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9084 شخصا.

ووفق "بلومبرج"، فألمانيا من الدول التي يمكن القول إنها انتصرت على المرض بشكل كبير إلا أنه ليس نهائيًا، ولكنها من أفضل دول العالم في التصدي له.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة المالية الألمانية إن برلين ستمنح صندوق النقد الدولي 3 مليارات يورو إضافية (3.4 مليار دولار) في التمويل لمساعدة الدول الأكثر فقرا على التعامل مع الوباء.

وقالت الوزارة على تويتر: "إننا نزيد مرة أخرى مساهمتنا بشكل كبير في مساعدات كورونا". وأعلن أولاف شولز وزير المالية الألماني، في اجتماع مجموعة العشرين أن ألمانيا ستمنح برنامج مساعدات صندوق النقد الدولي 3 مليارات يورو إضافية. إنها رسالة تضامن قوية".

وجاء التعهد في الاجتماع الافتراضي الذي عقد أمس السبت لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية وحضره كبير الماليين في ألمانيا أولاف شولتز.

تأتي هذه التبرعات التي تم التعهد بها علاوة على 8.7 مليار يورو ستقوم ألمانيا بصرفها إلى صندوق النقد الدولي للحد من الفقر وتعزيز الثقة في النمو في 2020-2021.